شريط الأخبار

الوزير الأسير: الأوضاع في السجون الصهيونية مرشحة للإنفجار

02:12 - 04 تموز / يوليو 2011

الوزير الأسير: الأوضاع في السجون الصهيونية مرشحة للإنفجار

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير الأسرى السابق والأسير وصفي قبها, أن الأوضاع في سجون الاحتلال الصهيونية تغلي والأوضاع مرشحة للانفجار في أي لحظة نتيجة السياسة الصهيونية المتعجرفة التي تمارس بحق الأسرى الأبطال.

واعتبر قبها في بيان وصل "فلسطين اليوم", نسخة عنه, تصريحات نتنياهو اعتماد إجراءات تضييق جديدة بحق الأسرى  بالتصريحات ساديه لسحب الانجازات التي حققها الأسرى عبر عقود طويله من معارك الأمعاء الخاوية والتي اختلطت بالدم الفلسطيني الطاهر  حيث استشهد العشرات من اجل انتزاع الأسرى لبعض حقوقهم وتحسين بعض جوانب حياتهم المعيشية.

وأشار قبها أن الأسرى يعيشون في معاناة دائمة جراء سياسة التفتيش وانتهاك كرامه  الأسير الفلسطيني وان الأسرى لم يحصلوا على أدنى حقوقهم التي كفلتها  المواثيق الدولية وان الاحتلال يسعى على الدوام لتوظيف  بعض المواقف الهامشية من اجل إلحاق المزيد من المعاناة والإهمال بحق الأسرى الفلسطينيين .

 ووصف كبها الحالة التي تسود السجون بأنها محتقنة وستؤدي إلى الانفجار جراء تهديد نتنياهو الأخيرة وناشد كبها المؤسسات الحقوقية والدولية والمحلية والإقليمية وكافه فصائل العمل الوطني الفلسطيني والمؤسسات الشعبية للتكاتف من اجل مسانده أسرى الشعب الفلسطيني المظلوم في سجون الاحتلال  والدفاع عن حقوقهم المشروعة مؤكدا انه مزيدا من إجراءات القمع ستؤدي إلى المزيد من الدماء  حيث قتلت عناصر امن مصلحه السجون  العديد من أبناء شعبنا في محاولات لقمع الأسرى وإخضاعهم وكسرهم وكسر إرادتهم .

وأوضح قبها أن الأسرى جميعا وبدون استثناء بكل أطيافهم السياسية موحدين في خندق واحد  لمواجهة وإفشال مخططات سياسة حكومة الاحتلال  الأخيرة بحق الأسرى.

ويذكر أن سلطات الاحتلال تمنع الوزير قبها المحكوم بالإداري من رؤية أو زيارة شقيقه الأسير د. امجد قبها المحكوم 18 عاما، رغم انه لا يفصل بينه وبين شقيقه جدار لا يتجاوز سمكه 15 سنتمتر  

انشر عبر