شريط الأخبار

زيدان:المخابرات المصرية ستزور معبر رفح قريباً لوضع آلية جديدة للمسافرين

01:06 - 04 تشرين ثاني / يوليو 2011


زيدان:المخابرات المصرية ستزور معبر رفح قريباً لوضع آلية جديدة للمسافرين

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان, أن المخابرات العامة المصرية وعدت بزيارة معبر رفح البري وستدرس كافة الإشكاليات على أرض الواقع للمعالجة العديد من الإشكاليات قدر الإمكان.

 

وأوضح زيدان, لـ"فلسطين اليوم", أن الجانب المصري وعد بزيادة عدد السافرين من وإلى القطاع عبر المعبر بما يتلاءم مع التسهيلات التي وعد بها الجانب المصري عقب توقيع اتفاق المصالحة, كما وعد بتقصير الفترة الزمنية لإنجاز معاملة المواطنين والتقليل من فترة جلوسهم أمام المعبر, بالإضافة لحل تدريجي لملف الممنوعين.

 

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية قال زيدان:" قدمنا مقترح للمخابرات المصرية لإنقاذ المصالحة الفلسطينية من الضياع وأهمها ,إحياء اللجنة العليا المنبثقة عن اتفاق المصالحة بالإضافة للجان الخمس التي تم الاتفاق عليها, كما تم طرح, دعم السلطة الفلسطينية في التوجه إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية في أيلول المقبل بموقف ثابت لكل الفصائل الفلسطينية".

 

وشدد أن توقف تطبيق اتفاق المصالحة اليوم كان سببه تأجيل اللقاء الثنائي بين فتح وحماس دون أي تدخل للفصائل الفلسطينية العاملة على الساحة, مؤكداً أن هذا الحوار الانفرادي بين فتح وحماس وصل إلى طريق مسدود.

 

وأضاف :" الحل الوطني لإنقاذ اتفاق المصالحة الفلسطينية يمكن بمشاركة جميع القوى العاملة على الساحة الفلسطينية من أجل التصدي للضغوط الإقليمية والخارجية التي تهدد اتفاق المصالحة", مشيراً, إلى أن حالة إيجابية سادت الجانب المصري للمشاركة كافة الفصائل في اتفاق المصالحة مؤكداً, أن الجانب المصري وعد بدراسة المقترح في القريب العاجل.

انشر عبر