شريط الأخبار

أعضاء كنيست يطرحون مبادرة جديدة لإتمام صفقة تبادل الأسري دون وسطاء

12:16 - 04 كانون أول / يوليو 2011


 

أعضاء كنيست يطرحون مبادرة جديدة  لإتمام صفقة تبادل الأسري دون وسطاء

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

 كشف موقع يديعوت "الإسرائيلي" عن مبادرة جديدة لإتمام صفقة تبادل الأسري بين حماس وأعضاء من الكنيست لمحاولة تحريك ملف التبادل .

ووفقا لصحيفة يديعوت فإن المبادرة الجديدة يقودها كل قائد هيئة الأركان سابقا شاؤول موفاز وعضوة الكنيست من حزب الليكود ميري ريقف والعضو ايتان كابل من حزب العمل.

وتابعت الصحيفة أن أعضاء الكنيست سيقوموا بجمع تواقيع من جميع أعضاء الكنيست لرسالة سترسل لرئيس الوزراء بنيامن نتنياهو ,أضافت الصحيفة إلي أن الرسالة الموقعة ستتضمن موافقة أعضاء الكنيست على صفقة تبادل الأسري مقابل الجندي جلعاد شاليط.

وأشارت الصحيفة الى ان المبادرة لم تتضمن أسماء الأسرى التي تطالب حماس الإفراج عنهم  أو عددهم وذلك من اجل الحصول علي اكبر عدد من التوقيعات علي العريضة .

وجاء في الرسالة الموجه لنتنياهو " بعد مرور 5 سنوات منذ اسر شاليط بيد حماس.." نحن نعلم يا نتنياهو بأنك تحاول إيجاد حلاً للإفراج عنه ولكن وبعد استنفاذ جميع الفرص نريد أن نبلغك نحن ( أعضاء الكنيست) بأننا نؤيد صفقة تبادل الأسرى وفقا لقائمة الأسرى التي عرضت عليك وقد توجهنا إليك انطلاقا من القوة الأخلاقية ومن واجبنا نحو جنود "إسرائيل" ..."سيدي رئيس الوزراء نتعهد إلك أن ندعمك وان نؤيد جهودك الشجاعة والتي ستؤدي للإفراج عن شاليط  وإعادته للوطن  فعليك الإيفاء بتعهدك ونفذ الصفقة  فباستطاعتك ذلك  قبل ان يفوت الأوان ".

انشر عبر