شريط الأخبار

أريحا : الحكم بالإعدام على متهم بقتل أخيه والسجن المؤبد على خائنين

10:55 - 04 تشرين ثاني / يوليو 2011


أريحا : الحكم بالإعدام على متهم بقتل أخيه والسجن المؤبد على خائنين

فلسطين اليوم-نابلس

أصدرت محكمة بداية أريحا، اليوم الأحد، حكما بالإعدام على متهم قتل أخيه، وعلى مدانين بالخيانة والتعامل مع العدو بالمؤبد.

وأوضح بيان صادر عن المحكمة، أن المحكمة أدانت المتهم (ح. أ) والبالغ (37 عاما) وهو من سكان مدينة أريحا بتهمة القتل العمد بعد أقدامه بتاريخ 16/9/2007 على قتل شقيقه (م. أ) بإسقاط حجر بناء على رأسه من فوق المنزل المكون من طابقين، وقد حكمت عليه بالإعدام.

ووفق البيان، فقد احضر المتهم الحجر ورفعه على ظهر المنزل بعد أن انتهز فرصة نوم شقيقه، واسقط الحجر عليه من أعلى ثم نزل على الفور، وحمل الحجر وأسقطه على رأس شقيقه المرة تلو الأخرى حتى فارق الحياة، وذلك إثر خلافات عائلية داخل المنزل، وقد أثارت هذه القضية الرأي العام في حينه لما حملته من بشاعة.

كما أدانت المحكمة ذاتها المتهم (أ. ق) من سكان بيت لحم ويبلغ (45 عاما) بتهمة الخيانة والتعامل مع العدو، ووفقا للمادة 111 من قانون العقوبات فقد أصدرت المحكمة ذات الحكم السابق بحقه.

وكانت ذات المحكمة قد أدانت المتهم (أ . م) والذي يبلغ (47 عاما) وهو من سكان القدس بتهمتي التزوير في أوراق خاصة، طبقًا لأحكام المادة 271 وتهمة تسريب أراضي للعدو وفقاً للمادة 114، وقررت حبسه لمدة ثلاث سنوات عن التهمة الأولى، والأشغال الشاقة لمدة 15 عاما عن التهمة الثانية.

وقد مثل النيابة العامة في هذه القضايا التي تم متابعتها من خلال مكتب النائب العام المستشار احمد المغني، وكيل النيابة المترافع محمد حميدان الذي قدم بيناته لهيئة المحكمة حسب الأصول والقانون.

 

انشر عبر