شريط الأخبار

أردوغان :سأزور غزة قريباً والأمريكيان طالبوني بتقريب حماس من المفاوضات

10:24 - 04 حزيران / يوليو 2011

أردوغان :سأزور غزة قريباً والأمريكيان طالبوني بتقريب حماس من المفاوضات

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة بأن الثلاث نواب الأمريكان السناتور جو ليبرمان والسناتور جون مكين وليندس غرهام والذين التقوا بالرئيس التركي طيب اردوغان طالبوا اردوغان  بان يقرب حماس من المفاوضات مع" إسرائيل" , قائلين له :"إن وافقت حماس على ذلك فان تركيا هي الدولة الوحيدة التي تستطيع فعل ذلك".

 

والجدير ذكره فقد قالت صحيفة الحرية التركية ( هوريت ) أمس الأحد  بان النواب الأمريكيين التقوا يوم الجمعة مع اردوغان  للبحث في الصراع "الإسرائيلي" الأمريكي .

 

 وحسب مصادر مطلعة في انقره قالت للصحيفة بان خلال اللقاء بين اردوغان والنواب الأمريكيين الثلاثة أكد اردوغان بأنه لا يمكن التوصل لاتفاق سلام دون إشراك حماس في المفاوضات  .

 

وردا على أقواله قال النواب الامريكين طالما أن تركيا هي القوة الصاعدة في العالم العربي  فإن تركيا الوحيدة التي تستطيع التأثير على حماس لضمها للمفاوضات مع "إسرائيل" .

 

 وخلال اللقاء قال اردوغان بأنه ينوي التوجه لمصر وربما يوسع زيارته ليزور غزة  حيث انه خطط منذ وقت طويل لزيارة غزة  وحسب المصادر فاردوغان أخر زيارته لغزة بسبب عدم وضوح رحلة أسطول الحرية 2 لقطاع غزة .

 

 من جانب آخر توجه وزير الخارجية التركي احمد دوغلو للقاهرة ليبحث مع المصرين في العلاقات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية .

 

انشر عبر