شريط الأخبار

الجهاد تقرر إطلاق أسماء مدن وقرى محتلة على مخيمات العودة الصيفية

09:41 - 04 تموز / يوليو 2011

الجهاد تقرر إطلاق أسماء مدن وقرى محتلة على مخيمات العودة الصيفية

فلسطين اليوم-غزة

قررت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاق أسماء مدن وقرى فلسطينية في الداخل المحتل عام 1948م على مخيماتها الصيفية التي ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل في قطاع غزة.

وقال القيادي في الحركة ورئيس اللجنة المركزية للمخيمات الأستاذ أحمد المدلل:" إن قرارنا إطلاق أسماء المدن الفلسطينية المحتلة على المخيمات الصيفية هدفه ترسيخ الوعي، وتكريس تمسك الأجيال بأرضهم وبهويتها التاريخية والحضارية التليدة".

 

وأوضح أن قرارهم تبلور منذ إطلاقهم تسمية العودة على مخيمات الحركة الصيفية للعام 2011م كون ذلك ينسجم تماماً مع المسمى، مؤكداً أنه تعزز خصوصاً بعد اتخاذ حكومة الاحتلال بالأمس قراراً يقضي بتشكيل لجنة وزارية خاصة مُهمتها تغيير أسماء المدن والقرى في الأراضي المُحتلة عام 1948م إلى اللغة العبرية.

 

وشدد المدلل على أنهم سيسعون جاهدين لسد الطرق على الصهاينة الذين يحاولون سلخ الهوية العربية والإسلامية عن المدن والقرى الخاضعة لاحتلالهم.

 

وبيَّن القيادي في الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال لن ينجح في تزوير الحقائق وشطب تاريخ وحضارة وإرث الشعب الفلسطيني مهما حاول ما دام هنالك سواعدٌ أبية مجاهدة تأبى الانحناء والمهانة أمام عنجهيته وبطشه وعدوانه.

 

وأشار المدلل إلى أن قرار حكومة الاحتلال يدلل على العنصرية والفاشية التي يتمتعون بها وتزييفهم للحقائق التاريخية، الأمر الذي يؤكد أنهم كيانٌ غاصب يقوم على سلب الحقوق والحريات.

 

 

انشر عبر