شريط الأخبار

البرغوثي من على متن أسطول الحرية 2 يؤكد محاولة الإبحار اليوم

09:28 - 04 تموز / يوليو 2011

  

د.البرغوثي من على متن أسطول الحرية 2 ل"فلسطين اليوم" يؤكد محاولة الإبحار اليوم

فلسطين اليوم-اثينا

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، والمشارك ضمن اسطول الحرية 2 ان النشطاء المشاركين ضمن الأسطول قرروا محاولة  الانطلاق من ميناء أثينا دون التنسيق مع أحد تحدياً للمنع الجائر الذي صدر بمنع إبحار الأسطول الي غزة.

وقال البرغوثي خلال اتصال هاتفي من على متن الأسطول ل"فلسطين اليوم" انه سيتم محاولة الإبحار اليوم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً , معتبراُ ان هذة المحاولة يشوبها العديد من المخاطر .

 

وكشف البرغوثي عن رفض المنظمين لسفينة كسر الحصار اقتراحا بنقل المساعدات عبر سفن مدنية إلى ميناء "أسدود" لتفتيشها قبل السماح لها بالوصول إلى القطاع، معتبرا أن ذلك يعني تكريسا للحصار والاحتلال.

 

وتابع البرغوثي: نحن وافقنا على تشكيل لجنة لتفتيش السفن، ولكن بشرط أن تقوم بذلك قوى دولية و السلطات اليونانية و ليس إسرائيل، فالهدف من هذا الأسطول كسر الحصار و ليس فقط توصيل المساعدات للقطاع"

 

وقال البرغوثي انه ستجري ظهر اليوم محاولة إبحار لبعض السفن الفرنسية رغم قرار المنع المفروض عليها، و ستحاول إرسال رسالة الأسطول بكسر الحصار عن القطاع و الشعب الفلسطيني، و تكريس التضامن معه.

 

وأكد البرغوثي أن ما تتعرض له اليونان من ضغوطات من قبل أمريكا و إسرائيل هي عملية ابتزاز واضحة بسبب المساعدات الاقتصادية، إلى جانب ضغوط مماثلة تمارس على قبرص وتركيا و غيرها.

 

و استهجن البرغوثي إصدار اللجنة الرباعية بيانا تطلب فيه من الأسطول بالتوقف بدلا من الطلب من إسرائيل برفع الحصار عن غزة.

انشر عبر