شريط الأخبار

الداخلية المصرية تدرس تصوير جمال وعلاء مبارك وهما داخل سجن طرة

07:28 - 04 تشرين أول / يوليو 2011

الداخلية المصرية تدرس تصوير جمال وعلاء مبارك وهما داخل سجن طرة

فلسطين اليوم-وكالات

قال الموقع الالكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية إن وزارة الداخلية تدرس حالياً إمكانية تصوير علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المصري السابق داخل محبسهما بسجن مزرعة طرة.

 

ونقل الموقع عن مصادر أمنية في الوزارة قولها "إنه من المقرر عرض الأمر أولاً على نجلى الرئيس المصري المخلوع لأخذ موافقتهما الكتابية تمهيداً لرفع الطلب إلى النائب العام، لاستكمال الإجراءات القانونية في تصويرهما".

 

وأشار الموقع إلى تأكيد مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع السجون اللواء نزيه جاد الله أنه لا يمكن تصوير أي محبوس احتياطياً مهما كان، إلا بعد الحصول على إذن من النائب العام وموافقة من وزارة الداخلية، يليه موافقة كتابية من السجين نفسه، بأن يكتب إقراراً بخط يده يبدي فيه رغبته في التصوير أو إجراء مقابلة صحافية أو تلفزيونية معه، و"إذا تم تصويره بأي شكل من الأشكال فإن ذلك يعد مخالفة قانونية تعرض المسؤولين للمسائلة القانونية بموجب الحقوق التي تتيحها حقوق الإنسان وقانون السجون".

 

وكانت شائعة قوية تردّدت في الآونة الأخيرة تقول إنهما شوهدا وهما يركبان سيارة فوق أحد الكباري في القاهرة.

 

وتحتجز السلطات المصرية نجلي الرئيس السابق في سجن مزرعة طرة رهن التحقيقات في اتهامات بالتربّح وتحقيق كسب غير مشروع باستغلال سلطة والدهما كرئيس سابق للبلاد

انشر عبر