شريط الأخبار

استطلاع الجيش: البرادعي في الصدارة ونور يتقدم على عمرو موسى

07:33 - 03 حزيران / يوليو 2011

استطلاع الجيش: البرادعي في الصدارة ونور يتقدم على عمرو موسى

فلسطين اليوم _ وكالات

احتفظ المدير العام السابق لمنظمة الطاقة النووية الدولية، محمد البرادعي، بموقعه في صدارة الاستفتاء الذي يجريه موقع تابع للجيش المصري بشأن المرشحين للرئاسة، في حين تقدم الناشط البارز والمرشح المحتمل أيمن نور على الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى الذي يحتل المركز السادس في الاستفتاء.

 

وأظهرت نتائج الاستفتاء في أسبوعه الثاني أن البرادعي احتفظ بالمركز مع تراجع في نسبة المؤيدين بنسبة 4%، من 33% إلى 29% في حين احتفظ المحامي الإسلامي محمد سليم العوا بالمركز الثاني وبنسبة 20% بإجمالي45 ألفًا و604 صوتا. وجاء رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق في المرتبة الثالثة.

 

وظهرت نتائج الاستفتاء احتفاظ مرشح التيار الديني حازم صلاح أبو إسماعيل بالمركز الرابع وصعود أيمن نور إلى المركز نفسه للمرة الأولى منذ بداية الاستطلاع وبقاء موسى في المركز الخامس.

 

وظل مدير المخابرات ونائب الرئيس السابق عمر سليمان في المركز السادس في حين احتل حمدين صباحي وكمال الجنزوري وهشام البسطويسي و عبد المنعم أبوالفتوح بالمركز السابع لكل منهما بنسبة تصويت بلغت 2%.

 

وظلت مجموعة الصفر مكونة من مجدي أحمد حسين ومرتضى منصور وعبد الله الأشعل وبثينة كامل ومحمد علي بلال وتوفيق عكاشة.

 

وعلى الرغم من ان الاستطلاع يجري على موقع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلا أنه لا يعتبر رسميا، كما أن العديد من المرشحين يرفضون نتائجه.

انشر عبر