شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن الأسير احمد دولة احد أقدم الأسرى الإداريين

04:32 - 03 تشرين أول / يوليو 2011

الاحتلال يفرج عن الأسير احمد دولة احد أقدم الأسرى الإداريين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت اليوم الأحد 3/7/2011 عن أسير من نابلس يعتبر أحد أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال.

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي، أن الاحتلال أطلق اليوم من سجن النقب سراح الأستاذ احمد دولة وكيل وزارة الداخلية والمدير السابق لمديرية التربية والتعليم في نابلس، وذلك بعد اعتقال إداري استمر ثلاث سنوات ونصف.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت دولة من منزله بتاريخ 16/12/2007 ، وهي المرة السادسة التي يعتقل فيها دولة وبذلك يصبح مجموع فترة اعتقاله أكثر من خمس سنوات ونصف.

وفي ذات الإطار، أشار البيتاوي إلى أن المحكمة الصهيونية مددت إداريا اعتقال الأسيرين: تيسير جابر من طولكرم واحمد سلاطنه من جنين وذلك لفترة لم تحدد المحكمة بعد، وكان جابر قد اعتقل بتاريخ 8/12/2010 وحوّل إلى الاعتقال الإداري مباشرة، في حين اعتقل سلاطنه بتاريخ 4/1/2011 ونقل هو الآخر إلى الإداري.

وكانت سلطات الاحتلال قد صعّدت في الآونة الأخيرة عمليات اعتقال قادة الفصائل الفلسطينية ونواب في المجلس التشريعي وتم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري بعد فشل الاحتلال بتوجيه أي تهمة بحقهم.

انشر عبر