شريط الأخبار

أبو زهري: وعود بتحسين آلية السفر عبر معبر رفح خلال الشهرين المقبلين

02:51 - 03 آب / يوليو 2011

أبو زهري: وعود بتحسين آلية السفر عبر معبر رفح خلال الشهرين المقبلين

فلسطين اليوم-غزة

كشف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري, أن هناك وعودًا من قبل الجانب المصري بتحسين آلية السفر عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة خلال الشهرين المقبلين.

وقال أبو زهري خلال لقاء سياسي عقدته هيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني للأجهزة الأمنية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة "نحن نشعر بأزمة حقيقية بخصوص حركة المسافرين على معبر رفح، ولكننا ندرك حجم الضغوط على الجانب المصري"، مشيرا إلى أن السلطات المصرية وعدت بتحسين آلية السفر خلال الشهرين المقبلين.

وتطرق أبو زهري خلال اللقاء السياسي الذي حضره مدراء من الأجهزة الأمنية برفح إلى ملف المصالحة الفلسطينية، مؤكدًا أن حركة حماس تبدي مرونة كبيرة في التعامل مع هذا الملف من باب حرص الحركة على المصلحة الوطنية.

وشدد على أن الحركة ملتزمة بما نصت عليه اتفاقية المصالحة في القاهرة، مضيفًا أن "الطرف الآخر هو من يماطل ويسوف ويسعى إلي عرقلة المصالحة بناء على أملاءات خارجية".

وبخصوص ترشيح أبو مازن لفياض لرئاسة الحكومة، قال أبو زهري "ليس لطرف أن يفرض شروطه على  الطرف الآخر, وفياض شخصية مرفوضة من طرف حماس وعليه أن يتم اختيار شخصية توافقية".

وحول الثورات العربية، قال أبو زهري "مخطئ من يظن أن هذه الثورات ليست في مصلحة حركة حماس"، مضيفا أن الأمة تغيرت خاصة بعد الحرب على غزة.

واختتم الدكتور أبو زهري حديثه بتوصية مدراء وأبناء الأجهزة الأمنية بضرورة الالتزام بالأخلاق الطيبة والمعاملة الحسنه ورسم الصورة الحسنة لرجل الأمن بما يحقق الفارق لدى المواطن بين رجل الأمن في الماضي والحاضر، مضيفًا أن الأمة تبني أملاً كبيرًا علينا فلنكن أهلا لذل

انشر عبر