شريط الأخبار

اعتباراً من الجمعة: "إسرائيل" تُفتش كل طائرة أوروبية تحط في مطار بن غريون

01:04 - 03 حزيران / يوليو 2011

براك:اعتباراً من يوم الجمعة سيتم تفتيش كل طائرة أوروبية تحط في مطار بن غريون

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قال وزير الحرب الصهيوني ايهود براك، أن فكرة أسطول الحرية 2 لكسر الحصار عن غزة قد تلاشت ولكن يجب على "إسرائيل" أن تبقى مستعدة لاحتمال وصول تلك السفن لعرض البحر متجهة نحو بحر غزة.

وأضاف براك:نحن الآن نستعد لمواجهة حملة جوية وعلينا أن نواجه هذا الاستفزاز ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا وحيال رفض اليونان لسفن أسطول الحرية مغادرة موانئ اليونان، وهذا حدث بسبب جهود وزارة الخارجية "الإسرائيلية" ومكتب نتنياهو ومكتب وزارة الحرب وجهود أخرى بذلت من قبل مسؤولين يونانيين وقبرص وتركيا ودول أخرى.

ووفقاً للإذاعة العامة، فبعد مشاورات أجراها وزراء الحكومة صباح اليوم الأحد بما يتعلق بحملة جوية لمطار بن غريون، فقد قررت "إسرائيل" بأنه في يوم الجمعة القادمة سيتم فصل الرحلات الجوية القادمة من أوربا في مطار بن غريون وسيتم نقل ركاب الطائرات عبر حافلات في مكان آخر في المطار ليتم التأكد من هيوتهم وتفتيشهم فرداً فرداً لو ذلك بهدف منع دخول نشطاء مؤيدين للفلسطينيين لداخل "إسرائيل".

وقد قالت وزارة الخارجية "الإسرائليية" بأن معلومات وصلت إليها تشير إلى أن نشطاء أجانب مؤيدين للشعب الفلسطيني سيصلون على متن طائرة ستحط في مطار بن غريون للتظاهر ضد سياسية "إسرائيل" داخل المطار وعلى ضوء تلك المعلومات قالت الخارجية "الإسرائيلية" بأن كل شخص يحاول تشويش النظام داخل المطار أو داخل "إسرائيل" سيتم التعامل معه وفقاً للقانون.

 

انشر عبر