خبر الاحتلال يجهز سجن عسقلان لاعتقال متضامني اسطول « الحرية 2 »

الساعة 04:30 م|02 يوليو 2011

الاحتلال يجهز سجن عسقلان لاعتقال متضامني اسطول "الحرية 2"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجن عسقلان الإسرائيلي أن إدارة السجن قامت بتفريغ قسم (3) ليتم نقل سجناء مدنيين من سجن "آيال" قرب إيشل في مدينة بئر السبع.

وذكر الأسرى في بيان صحفي اليوم السبت ـ أنه يتم الآن تفريغ سجن "آيال" من سجنائه المدنيين تحضيرا لأسر المتضامنين القادمين على متن (أسطول الحرية 2) الذي يهدف إلى كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وأشاروا إلى أن إدارة عسقلان وزعت الكانتينا على الغرف التي يعيش فيها الأسرى ما زاد التضييق عليهم في السجن .. ونوهت بأنه تم نقل عدد من الأسرى إلى زنازين عسقلان دون أن يعرف بعد إلى أين سيتم نقلهم.. كما تم نقل عدد آخر إلى زنازين سجن إيشل.

وفى السياق.. أبلغت إدارة سجن عسقلان الأسرى بأنها ستقوم بنقل الكانتينا من قسم 3 إلى قسمي 4 و5 الأمر الذي رفضه الأسرى .. ونفذت الإدارة تهديدها واحتج الأسرى على هذا الاعتداء على حقوقهم بالطرق على الأبواب والتكبير والتهليل.وذكر الأسرى أن الإدارة هاجمت القسمين 4و5 وفتشتهما تفتيشا استفزازيا وتم نقل الأسرى كمال الترابي ورائد الحروب ومحمد أبو ربيعة إلى جهة غير معلومة.

وأوضح الأسرى أن خطوة نقل الكانتينا وتفريغ الأسرى من قسم 3 القديم يأتي استعدادا لوضع أسرى (أسطول الحرية 2) .. كما تأتى استمرارا لما قامت به مصلحة السجون من تفريغ أقسام من سجن هيلا الملاصق لمجمع سجن بئر السبع المركزي قبل أيام قلائل من هذا الحدث.

وفى سياق آخر، هدد مدير سجن هشارون الإسرائيلي الأسيرة أحلام التميمي بنقلها للعزل الانفرادي إن لم توقف إضرابها عن الطعام.كانت التميمي بدأت إضرابها عن الطعام بسبب إرسالها إلى زنازين العقاب، لكنها رفضت وقف الإضراب.

وبدأت المشكلة مع الأسيرة التميمي عند خروجها للمحامى الذي زارها الأربعاء الماضي وعند خروجها للمحامى قامت شرطيات السجن بتفتيشها ووجدن في جيبها ورقة مكتوب فيها أسماء الأسيرات اللاتي يتواجدن معها.

وأشار الأسرى إلى أن هذا أمر لا يعاقب عليه القانون .. فأردن تفتيشها تفتيشا عاريا وعندها رفضت التميمي ذلك وطلبت إعادتها للقسم وأنها لا تريد مقابلة المحامي.ونوهوا بأن إدارة السجن قامت

بمعاقبة الأسيرة التميمي في الزنازين مدة أسبوع وعندها أبلغت الإدارة أنها ستبدأ إضرابا عن الطعام الأمر الذي استفز إدارة السجن وجعل المدير يهدد بنقلها للعزل الانفرادي.