خبر عاهل الأردن يصدر مرسومًا ملكيًا بالموافقة على تعديل حكومة البخيت

الساعة 12:18 م|02 يوليو 2011

عاهل الأردن يصدر مرسومًا ملكيًا بالموافقة على تعديل حكومة البخيت

فلسطين اليوم: وكالات

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم السبت مرسومًا ملكيًا بالموافقة على إجراء تعديل على الحكومة الحالية برئاسة الدكتور معروف البخيت. وتضمن التعديل الوزاري تعيين توفيق كريشان نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرا للشئون البرلمانية وموسى المعايطة وزيرا للتنمية السياسية، والدكتور إبراهيم العموش وزيرا للعدل، ومازن الساكت وزيرا للداخلية، والدكتور محمد عدينات وزيرا لتطوير القطاع العام، وجيه عزايزة وزيرا للتنمية الاجتماعية، وجريس سماوي وزيرا للثقافة، وعبدالله أبو رمان وزير دولة لشئون الإعلام والاتصال.

كما تضمن التعديل الوزاري تعيين الدكتور عبداللطيف وريكات وزيرا للصحة، وعادل بني محمد وزير دولة لشئون رئاسة الوزراء، والدكتور محمد بركات الزهير وزير دولة للشئون الاقتصادية.

أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني في قصر رغدان اليوم بحضور رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي.

كان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد أصدر مرسوما ملكيا بالموافقة على قبول استقالة سبعة وزراء من الحكومة الحالية من مناصبهم اعتبارا من اليوم السبت وهم المهندس سعد هايل السرور، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، وسلوى الضامن المصري وزير التنمية الاجتماعية، ورياض أبو كركي وزير الشئون البرلمانية، ومازن الساكت وزير تطوير القطاع العام ووزير التنمية السياسية، والدكتور محمد عدينات وزير دولة لشئون رئاسة الوزراء، وطارق مصاروة وزير الثقافة، وطاهر العدوان وزير دولة لشئون الإعلام والاتصال.

ذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني أعرب خلال استقباله في قصر رغدان اليوم للوزراء المستقيلين عن شكره وتقديره لهم على ما قدموه من جهود خلال توليهم حقائبهم الوزارية.

كان مرسوم ملكى قد صدر في التاسع والعشرين من شهر مايو الماضي، بقبول استقالة كل من حسين مجلي وزير العدل، والدكتور ياسين الحسبان وزير الصحة اعتبارا من 26 مايو 2011.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قد كلف الدكتور معروف البخيت في الأول من شهر فبراير الماضي بتشكيل الحكومة الحالية خلفا للحكومة السابقة برئاسة سمير الرفاعي.