شريط الأخبار

شعث: حصول فتح على عضوية الاشتراكية الدولية "اعتراف ضمني" بفلسطين

03:11 - 02 آب / يوليو 2011

شعث: حصول فتح على عضوية الاشتراكية الدولية "اعتراف ضمني" بفلسطين

فلسطين اليوم: غزة

قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم، إن حصول الحركة على العضوية الكاملة في الاشتراكية الدولية بمثابة "اعتراف ضمني بالدولة الفلسطينية المستقلة".

وأوضح شعث في تصريحات لوكالة "وفا" اليوم أن حركة فتح بهذا الإنجاز "تصبح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الرئيس الممثل لدولة فلسطين في الاشتراكية الدولية".

وذكر شعث أن "عضوية الاشتراكية الدولية تمنح فقط للدول المستقلة،ما يؤكد اعتراف الاشتراكية بدولة فلسطين".

وبين أن الحركة ستطلب بناء على هذه العضوية في الدورة المقبلة لاجتماع مجلس الاشتراكية الدولية انتخاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتزعم الحركة،نائبا لرئيس الاشتراكية الدولية لشغل الموقع الشاغر للشرق الأوسط.

وأضاف أن "هذا الإنجاز يعطينا الحق بالحصول على العضوية الكاملة في منظمات ديمقراطية اشتراكية أخرى ما يعني الحصول على المزيد من الدعم لقضيتنا العادلة والاعتراف بدولة فلسطين مستقلة".

وكان اجتماع مجلس الاشتراكية الدولية الذي تستضيفه الحركة اليونانية الاشتراكية في العاصمة اليونانية أثينا،قبل بترقية عضوية حركة فتح من عضو استشاري إلى عضو كامل.

وتضم الاشتراكية الدولية كافة الأحزاب الاشتراكية والاشتراكية الديمقراطية والديمقراطية والعمالية في العالم،وحصلت فتح على عضوية الاشتراكية الدولية في عام 1996 بصفة عضو مراقب،ثم العضوية الاستشارية عام 2000 .

وبهذه العضوية تصبح الحركة العضو 116 الكامل العضوية في الاشتراكية الدولية.

انشر عبر