شريط الأخبار

6300أسير فلسطيني وعربي يخوضون إضراباً تحذيرياً عن الطعام غداً

02:08 - 02 حزيران / يوليو 2011

6300أسير فلسطيني وعربي يخوضون إضراباً تحذيرياً عن الطعام غداً

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين أن الأسرى في سجون الاحتلال، البالغ عددهم 6300 أسير فلسطيني وعربي يخوضون غدا الأحد, إضراباً تحذيرياً عن الطعام احتجاجا على ممارسات إدارات السجون القمعية بحقهم.

وقال رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، في بيانٍ وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه,أن الأسرى في كافة السجون يتعرضون منذ عدة أسابيع لحملة غير مسبوقة من القمع والإرهاب والعزل والنقل طالت العديد من قيادات الحركة الأسيرة.

وأضاف أن الأمر وصل إلى الاعتداء بالضرب على عميد الأسرى ورمزهم الأسير نائل البرغوتى في زنازين عزل ريمون، الأمر الذي اعتبره الأسرى تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء، وكذلك عزل الأسير يحيى السنوار رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس، والعشرات من الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية.

وأشار إلى أن الحملة لم تستثن الأسيرات؛ حيث عزلت إدارة السجون الأسيرة أحلام التميمي لمجرد أن الاحتلال وجد بحوزتها خلال زيارة المحامى ورقة عليها أسماء الأسيرات في السجن.

وبيّن الأشقر بان الإضراب الذي يخوضه الأسرى غداً في كافة السجون هو إضراب تحذيري لإدارة السجون ، ويبرق الأسرى من خلاله رسالة إلى سلطات الاحتلال بان تكف عن ممارستها الوحشية بحقهم ، وخاصة سياسة العزل الانفرادي، وإلا فان الأسرى سيصعدون من خطواتهم النضالية خلال الفترة القادمة ، بشكل جديد بحيث لن يكتفوا بالإضراب عن الطعام بل يدرسون خطوات جديدة منها الامتناع عن العدد اليومي ، والامتناع عن الخروج للفورة ، وإغلاق الأقسام في وجه الإدارة وغيرها من الخطوات التصعيدية حتى يستعيد الأسرى حقوقهم ،وتتوقف الهجمة الشرسة بحقهم .

وأشار الأشقر إلى إن الأسرى في سجن عسقلان بدؤوا إضرابهم عن الطعام منذ يوم أمس، وسيستمر لمدة 3 أيام ، بما فيها يوم غد الأحد، وذلك احتجاجاً على عملية المداهمة والقمع التي جرت بحقهم يوم الخميس الماضي، حيث تعرّضوا لهجمة شرسة على يد قوات "النحشون" التي اقتحمت غرف الأسرى في قسمي 5،4 وفتشت الأسرى بشكل عاري، كما وفتشت الغرف بشكل استفزازي وهمجي وتخريب محتويات الأسرى، ثم نقلت أربعة اسرى إلى سجون مختلفة وهم: كمال الترابي، رائد الحروب، أسعد الشولي، ومحمد أبو ربيعة.

انشر عبر