شريط الأخبار

أسرى عسقلان يواصلون إضرابهم التحذيري عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

01:15 - 02 كانون أول / يوليو 2011


أسرى عسقلان يواصلون إضرابهم التحذيري عن الطعام لليوم الثاني

فلسطين اليوم _ وكالات

أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجن عسقلان البدء أمس الجمعة بإضراب تحذيري عن الطعام ينتهي صباح 4/7/2011، احتجاجًا على سياسة الاقتحام والتفتيش التي تقوم بها وحدات "الناحشون" ضدهم.

 

وقال الأسرى في بيان لهم صباح اليوم السبت :"إن هذه الاقتحامات لما سموها "وحدات القتل لن ترهبهم ولن تثني من عزيمتهم في الاستمرار بمطالبهم العادلة وإعادة حقوقهم المهدورة".

 

وطالب الأسرى كافة قلاع الأسر التضامن معهم في الفعالية، والاستمرار فيها في حال اعتداء هذه الوحدات على أيٍّ من السجون الأخرى، كما طالبوا كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية بالتضامن معهم وفضح سياسة الاحتلال ضدهم.

 

وأضاف الأسرى أن الإضراب يأتي بعد الاعتداء الذي قامت به وحدات "الناحشون" على سجن عسقلان، والاعتداء على الأسرى والاستمرار في سياسة التفتيش والعزل.

 

وجاء في البيان أن معتقلي فتح وحماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي يخوضون الإضراب في سجن عسقلان، في حين سيتم تحديد موعد آخر لإضراب تحذيري لكافة السجون.

 

وفي سياق متصل دعت رابطة الشباب المسلم أبناء الشعب الفلسطيني ونواب المجلس التشريعي إلى إظهار التضامن مع الأسرى، وتنظيم الاعتصامات أمام مقرات الصليب الأحمر في جميع محافظات الوطن، يوم غدٍ الأحد (3-7) الساعة 11 صباحًا.

 

كما دعت الرابطة إلى صيام يوم الإثنين القادم (4-7) تضامنًا مع الأسرى، ورفضًا لاعتداءات الاحتلال عليهم، وتضامنًا مع شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح الذي اعتقلته السلطات البريطانية.

انشر عبر