شريط الأخبار

مرور غزة توضح للسائقين أهم الأوراق الثبوتية التي يجب عليهم إظهارها الخميس

12:18 - 02 تموز / يوليو 2011

مرور غزة: سيتم سحب المركبات غير المرخصة منذ أكثر من 6 شهور ابتدءاً من الخميس القادم

 

فلسطين اليوم-غزة

أكد النقيب محمود الحاج علي مدير الإعلام في إدارة المرور بشرطة غزة, أن الحملة المرورية ستنطلق يوم الخميس القادم "7-7" وستستهدف الحملة المركبات والدرجات النارية والتكتوك, وستكون في كافة محافظات قطاع غزة والطرقات الداخلية, على فترتين الصباحية والمسائية.

 

وأوضح الحاج علي, لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم , أن الأوراق الثبوتية التي يجب على السائق إظهارها هي : " رخصة قيادة سارية المفعول, رخصة للمركبة ساري المفعول تعبر عن طبيعة عمل المركبة, تأمين للمركبة ساري المفعول", مشيراً, إلى أن لجنة خاصة من وزارة النقل والمواصلات سترافق الحملة من أجل الفحص الفني للمركبة.

 

وفيما يتعلق بتعامل مع أصحاب المركبات المنتهية رخصهم, قال:"سيتم التعامل معهم وفق القانون وسيتم تحرير مخالفات لهم وسحب أوراق المركبة إذا كان الترخيص منتهي منذ 6 أشهر, وإذا كان الترخيص منتهي منذ أكثر من 6 شهور سيتم سحب المركبة والترخيص.

 

ودعا الحاج علي, أصحاب المركبات للتوجه فوراً إلى دائرة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات لاستكمال كافة الأوراق الثبوتية, لافتاً, إلى أن أسعار الترخيص ستكون بالتقسيط.

 

وأضاف, هذه الحملة التي ترفع شعار "الطريق للسائق المؤهل والمركبة القانونية", ستلاحق المركبات الحديثة التي لا تحتوى على لوحات معدنية وتطبيق القانون عليها.

 

وعن تذمر السائقين قال الحاج علي:" نحن نعي الأوضاع الاقتصادية جيداً, وهذا غير مبرر من السائق لعدم ترخيص مركبته أو تأمينها لأن ذلك سيعود عليه وعلى المواطنين بالفائدة والنفع, فلا يعقل أن يسير سائق دون رخصة أو تأمين".

 

انشر عبر