شريط الأخبار

"حماس" تندد بمنع اليونان إبحار سفن "أسطول الحرية 2" إلى غزة

11:54 - 02 حزيران / يوليو 2011

"حماس" تندد بمنع اليونان إبحار سفن "أسطول الحرية 2" إلى غزة

فلسطين اليوم _ غزة

نددت حركة "حماس" اليوم السبت بمنع الحكومة اليونانية إبحار سفن "أسطول الحرية 2" الذي يحمل مساعدات إنسانية من الإبحار إلى قطاع غزة.

 

وقالت الحركة، في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم إن "منع تلك المساعدات من الوصول إلى قطاع غزة، استجابة لضغوط الاحتلال الصهيوني،يعد سلوكا غير إنساني،ومخالفة للأعراف والقوانين الدولية".

 

واعتبرت الحركة أن موقف اليونان "يجعلها شريكا في حصار الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال".

 

ودعت الحركة برلمان الاتحاد الأوروبي والمنظمات الإنسانية كافة للضغط على الحكومة اليونانية للكف عن منعها سفن "أسطول الحرية 2" من الإبحار إلى غزة.

 

كما دعت إلى إنهاء "الحصار الظالم" على الشعب الفلسطيني، "فاستمراره يعد وصمة عار في جبين الإنسانية".

 

وكانت "الحملة الأوربية لرفع الحصار عن قطاع غزة" قالت أمس إن خفر السواحل اليوناني اعترض سفينتين من "أسطول الحرية 2" الذي يعتزم نشطاء دوليون الإبحار به إلى قطاع غزة لنقل إمدادات إنسانية.

 

وأعربت الحملة، ومقرها بروكسل، عن أسفها لـ "رضوخ السلطات اليونانية للتهديد والابتزاز الإسرائيلي في سبيل منع أسطول الحرية 2 من الإبحار نحو قطاع غزة، مؤكدة في الوقت ذاته الإصرار على الإبحار باتجاه القطاع.

 

وكانت السلطات اليونانية أبلغت القائمين على "ائتلاف أسطول الحرية" رسميا أنها لن تسمح لسفن الأسطول الدولي أن يبحر نحو قطاع غزة من موانئها،دون أن تقدم أي تبرير لهذا المنع، حسب الحملة الأوربية.

انشر عبر