شريط الأخبار

تذمر بين أوساط طلبة الثانوية العامة من امتحان الإدارة لصعوبة الأسئلة

11:32 - 02 حزيران / يوليو 2011

تذمر بين أوساط طلبة الثانوية العامة من امتحان الإدارة لصعوبة الأسئلة

فلسطين اليوم-غزة

عبر عدد كبير من طلبة الثانوية العامة بغزة اليوم السبت,  عن غضبهم الشديد لصعوبة امتحان الإدارة العامة, واصفين الامتحان بالتعجيزي واستمراراً لصعوبة باقي الامتحانات التي بدأت العام الحالي .

وقال أحد الطلاب  ان الذي وضع امتحان الإدارة يهدف لإبراز قدرته على تحيير الطلبة , وخاصة في أسئلة الاختياري , إضافةً الي طول الامتحان وقصر الوقت المحدد للمادة والبالغ ساعتين .

وأوضح الطالب أن ورقة الإجابة سحبت منه قبل أن ينتهي من  الإجابة على كافة الأسئلة, قائلاً:" الأسئلة لم تراع الفروق الفردية بين الفرعين الأدبي والعلمي , فالوقت قليل جداً والإجابة بحاجة إلى وقت كبير.

 

ومن جانبها الطالبة لينا إحدى المتقدمين الثانوية العامة أكدت لفلسطين اليوم أن امتحان الادارة اليوم السبت , كان صعب للغاية وان الوقت المخصص له لم يكف لحل الخمسة أسئلة المطالبين بحلها .

 

وأشارت الطالبة في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" أن السؤال الاختياري في الاختبار عجز معظم الطلبة عن حله .

 

من جهته أكد الدكتور مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم , أن كافة الأسئلة التي وضعت في امتحان الإدارة اليوم إما من الكتاب الوزاري أو مشابه له حتى نبين الفروق الفردية لدى الطالب.

 

وقال الدكتور شرف, "لفلسطين اليوم", المشكلة موجودة في الطلبة, نحن نضع أسئلة بحاجة إلى إجابة مختصرة وواضحة وقليلة جداً, لكن الطلبة يضعون إجابة مفصلة وكبيرة تُجهدهم وتُسبب لهم ضياع الوقت.

 

انشر عبر