شريط الأخبار

عناصر موالية للقذافي تتسل إلى مصر لتنفيذ عمليات تخريبية

11:27 - 02 كانون أول / يوليو 2011


عناصر موالية للقذافي تتسل إلى مصر لتنفيذ عمليات تخريبية

فلسطين اليوم _ وكالات

نقلت جريدة مصرية، اليوم السبت، عن مصدر أمني مصري قوله إن عناصر موالية للقذافي تسللت إلى داخل الأراضي المصرية لتنفيذ "عمليات إرهابية وتخريبية" تستهدف سفارات 7 دول تحملهم طرابلس مسؤولية الهجمات ضد كتائب القذافي.

 

ونسبت صحيفة "اليوم السابع" لمصادر أمنية وصفتها بـ"المطلعة" قولها إن سفارات الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا بالقاهرة وضعت على رأس قائمة انتقام القذافي، وذلك لدور تلك الدول في الغارات الجوية التي يشنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) على ليبيا.

 

وأشارت المصادر إلى منشور أمني وزعته وزارة الداخلية المصرية على مديريات الأمن في مختلف المحافظات لرصد العناصر الأجنبية التي تدخل البلاد، وتنتقل بين المحافظات المختلفة، مع رفع درجة الاستعدادات القصوى لرصد تحركاتهم، ومن بينهم عناصر موالية للنظام الليبي.

 

يذكر أن القذافي قد صرح أن نظامه قادر على نقل الحرب إلى أوروبا إن أراد، وذلك في كلمة صوتية ألقيت وسط الآلاف في الساحة الخضراء في طرابلس، حث فيها التحالف الدولي على إنهاء عملياته حتى لا يواجه "كارثة".

 

وقال في كلمته التي بثت من مكان غير معلوم إن الشعب الليبي "قادر في يومٍ ما أن ينقل المعركة إلى البحر المتوسط وأوروبا، قد يستبيح بيوتكم ومكاتبكم وعائلاتكم لتصبح كلها أهدافا عسكرية مشروعة"، على أساس مبدأ المعاملة بالمثل كما ذكر.

 

وأضاف "إذا قررنا نحن قادرون على أن ننتقل إلى أوروبا، مثل الجراد مثل النحل، ولكن ننصحكم أن تتراجعوا قبل أن تحل بكم الكارثة".

 

 

 

انشر عبر