شريط الأخبار

جمعة لـ"فلسطين اليوم" : أهداف زيارة "فتوح" لغزة طي الكتمان

11:11 - 02 حزيران / يوليو 2011

جمعة لـ"فلسطين اليوم" : أهداف زيارة "فتوح" لغزة طي الكتمان

فلسطين اليوم _ غزة(خاص)

 أكد أشرف جمعة القيادي في حركة فتح والنائب في المجلس التشريعي أن الترتيبات لزيارة رئيس السلطة محمود عباس لقطاع غزة ما زالت حتى اللحظة طي الكتمان .

 

وحول الخبر الذي أوردته بعض وكالات الأنباء أن رئيس السلطة محمود عباس أوفد ممثله روحي فتوح إلى قطاع غزة لترتيب زيارته للقطاع , قال جمعة في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" : " زيارة روحي فتوح لقطاع غزة ما زالت غير واضحة , وأن هذه الزيارة قد تكون شخصية أو بتكليف من الرئيس عباس " .

 

ونوه النائب جمعة إلى أن فتوح لم يصل القطاع بسبب رفض الجانب الإسرائيلي عن تنسيق زيارته للقطاع .

 

وأشار جمعة إلى أن تصريح عباس الأسبوع الماضي أنه سيفاجئ الجميع في زيارته لقطاع غزة يؤكد عدم وجود ترتيبات حتى اللحظة , منوهاً أنه في حال قرر عباس القدوم لغزة سيتم التنسيق مع حكومة غزة باعتبارها شريك في اتفاق المصالحة .

 

وعن تشكيل الحكومة أوضح جمعة أنه لم يتم الاتفاق حتى اللحظة على رئيس الحكومة القادمة , مؤكداً أن القيادات في غزة سواء من حركة فتح أو حماس في حالة استعجال لإتمام المصالحة .

 

واعتبر جمعة أن تأخير الحكومة هو الذي اوجد الإحباط بين القيادات وأن اتفاق المصالحة يجب أن يطبق على أرض الواقع للخروج من كافة الإشكاليات التي تواجه الشعب الفلسطيني،أن يطبق على أرض الواقع للخروج من كافة الاشكاليات التي توجه الشعب الفلسطين

 

انشر عبر