شريط الأخبار

الاحتلال يطلق سراح أمين عام اللجان الشعبية " الشيوخي" بكفالة مالية‏

09:31 - 02 تموز / يوليو 2011

الاحتلال يطلق سراح أمين عام اللجان الشعبية " الشيوخي" بكفالة مالية‏

فلسطين اليوم-رام الله

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس عن أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي بعد اعتقاله خلال فعالية ضد الاستيطان في منطقة الرماضين جنوب الخليل .

 

وذكر القيادي الشيوخي أن محكمة عوفر الاحتلالية قررت أمس إطلاق سراحه بكفالة مالية 10 ألاف شيقل بعد اتهام النيابة العسكرية في المحكمة للشيوخي بالاعتداء على جنود الاحتلال  وضرب احدهم خلال الفعالية ، والدخول لمنطقة عسكرية مغلقة ، والمسؤولية عن هذه الفعالية وفعاليات أخرى ضد الاستيطان ووصفته المحكمة  بمهندس المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان في الضفة الغربية ،إضافةً إلى اتهامه بالمسؤولية عن إحراق خيمة المستوطن الذي يدعى " اوري " وإزالة الجدران مع الاخرين التي أقامها المستوطن حول الأرض  المصادرة ،وتهديد احد المستوطنين بالقتل والذي سيطر على أراضي المواطنين في خلة زامل شمال الرماضين غرب مستوطنة اشكلوت  والبالغ مساحتها 500 دونم  .

 

وقررت المحكمة الإسرائيلية منع الشيوخي من دخول خلة زامل لمدة ستة شهور وعدم التواجد والاقتراب على بعد كم مربع من المنطقة المصادرة ومن مستوطنة اشكلوت .

 

وأشار الشيوخي انه لازال يعاني من أثار الضرب والكدمات في الوجه والصدر والعين اليمنى وباقي أنحاء الجسم  بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له من قبل جنود الاحتلال بعيدا عن عدسات الكاميرا بعد زجه داخل جيب عسكري انهال عليه الجنود بالضرب المبرح وحاول احد الجنود خنقه ويداه مكبلتان الى الخلف بقيود بلاستيكية تركت جروح في اليد اليسرى ، مؤكدا الشيوحي انه تعرض لمضاعفات مرضية نتيجة لعدم تناوله العلاج طوال فترة اعتقاله وتعرضه للضرب مما احدث أورام لديه بالأرجل .

وأكد الشيوخي ان جنود الاحتلال أول يومين من الاعتقال  تم احتجازه داخل سيارة عسكرية دون عرضه على المحكمة حتى لا يظهر أثار الضرب الذي تعرض له  في المحكمة .

يشار الى ان المحكمة العسكرية قررت الإفراج عن كل من  نصار زامل "63"وعلي زامل "45 " مقابل دفع غرامه مالية ب8 ألاف شيقل لكل منهما ، ولازال ستة من أصحاب أراضي خلة زامل لازالوا محتجزين في معتقل عتصيون .

وشدد الشيوخي ان إجراءات  واعتداءات الاحتلال عليه وعلى أهالي خلة زامل تهدف إلى إبعاد أصحاب الأرض الأصليين والذين توارثوها ابنا عن جد عن المنطقة لإفساح المجال للمستوطنين التصرف بها .

وأكد الشيوخي على استمرار المقاومة الشعبية حتى تحقيق النصر الكامل في إزالة الجدار والاستيطان والاحتلال بكافة أشكاله .

انشر عبر