شريط الأخبار

اليونان تمنع خروج "أسطول الحرية2" من موانئها نحو غزة

05:30 - 01 حزيران / يوليو 2011

اليونان تمنع خروج "أسطول الحرية2" من موانئها نحو غزة

فلسطين اليوم – وكالات

أوقفت السلطات الأمنية في أثينا السفينة الأمريكية المشاركة بأسطول الحرية2 ومنعتهم من المغادرة، بعد دقائق من انطلاق السفينة مساء اليوم الجمعة، بدواعي الأمن القومي.

و نقلت وكالة معاً الإخبارية ان النشطاء الموجودين في السفينة بدئوا بالبكاء والهتاف عندما تحركت محركات السفينة إيذانا بانطلاقتها على الرغم من أن حكومة أثينا أصدرت قرارا بمنع سفن أسطول الحرية من الإبحار .

و نقلت معاً عن المسنقة على السفينة الأمريكية (ان رايت) قولها: "بان اي محاولة لإيقاف السفينة الأمريكية سيكون بمثابة دليل قاطع على ان الحكومة الإسرائيلية فرضت ضغوطات على اثنيا لإيقاف السفينة" .

هذا وادعت حكومة الاحتلال بأنها ستقوم بقطع العلاقات الاقتصادية مع أثينا إذا ما عبرت السفن باتجاه قطاع غزة .

وناشدت رايت السلطات والشعب في أثينا ان يحموا ويدعموا أسطول الحرية والموجدين عليه لأنهم جاءوا من اجل مساعدة المحاصرين في غزة، ودعت الشعب الى التظاهر لدعم انطلاق ومغادرة السفينة .

و أفادت مصادر من على متن السفينة بأن سفن تقوم الآن بمحاصرة الباخرة الأمريكية التي تحدت القرار الذي خرج بعد ضغوط مورست على السلطات اليونانية من قبل "اسرائيل"، كما يقول المشاركون

و علم أن هناك اجتماع يعقد الآن للمنسقين في الفندق التي تجتمع الوفود المشاركة في أسطول الحرية، لبحث أشكال الاحتجاجات و سبل مواجهة هذا القرار

انشر عبر