شريط الأخبار

بلدية خانيونس والدفاع المدني تنتهيان من إنشاء 20 برجاً للإنقاذ على الشاطىء

03:24 - 01 حزيران / يوليو 2011

بلدية خانيونس والدفاع المدني تنتهيان من إنشاء 20 برجاً للإنقاذ على الشاطىء

فلسطين اليوم- خانيونس

أكدت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة، أنها إنتهت من إنشاء (20) برجاً للإنقاذ على طول شاطىء مدينتها بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني وذلك في إطار مساعيهما المختلفة للحفاظ على حياة المصطافين في الموسم الحالي.

وذكر رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا خلال بيان مكتوب صدر عن المكتب الإعلامي التابع للبلدية اليوم، بأن الطواقم الفنية المختصة المشرفة على إدارة العمل على الشاطىء قد أتمت كافة إستعداداتها لإستقبال موسم الإصطياف من خلال تنفيذ بعض الإجراءات الإنضباطية والتنظيمية لضمان نجاح الموسم وإتاحة الفرصة أمام المصطافين للتنعم والترفيه بكل حرية.

وأشار الفرا إلى أن إنشاء أبراج الإنقاذ على طول الشاطىء يشكل بإذن الله حماية حقيقية لعموم المصطافين من السكان كونه يساعد المنقذين في مراقبة الشاطىء على الوجه الأكمل ويساهم في إرشاد المواطنين وتعريفهم بالمناطق المسموح السباحة بها حفاظاً على حياتهم، مشيراً إلى أن البلدية قامت بتوفير سيارة إسعاف على الشاطىء وعيادة طبية ثابتة مجهزة تقدم خدماتها للجميع على مدار الساعة وذلك من أجل نجدة الغرقى بشكل سريع وإنقاذ حياتهم.

وناشد الفرا جميع المصطافين بضرورة الإلتزام والتقيد بتعليمات المنقذين للحفاظ على حياتهم وعدم النزول إلى البحر إلا بوجود المنقذين، والذين يتواجدوا في خدمة المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر حتى الثامنة مساءً، حيث ينتهي عملهم مع حلول المساء، محذراً كافة السكان من مغبة السباحة في الليل كونها تشكل مخاطر حقيقية على حياتهم.

وفي سياق متصل حذر الفرا كافة المواطنين من سرقة رمال الشاطىء (الزلف)والتي تسببت في وجود الحفر على مدخل الشاطىء ما تسببت في غرق بعض الأطفال الأبرياء، مؤكداً أن هذه السرقة تعد منافية لتعاليم ديننا الإسلامي ويجب الإقلاع عنها نهائياً.

انشر عبر