شريط الأخبار

رئيس الوزراء المصري يحث قادة أفارقة على دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية

10:28 - 30 تشرين أول / يونيو 2011

رئيس الوزراء المصري يحث قادة أفارقة على دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم: القاهرة

القضية الفلسطينية والأوضاع في مصر بعد ثورة 25 يناير جدول أعمال المباحثات التي أجراها اليوم الخميس، رئيس وزراء مصر الدكتور عصام شرف، مع عدد من المسؤولين الأفارقة على هامش مؤتمر القمة الأفريقية المنعقد حاليا بعاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

فقد التقى برؤساء كل من زامبيا وجنوب أفريقيا وساحل العاج وسيلفا كير زعيم جنوب السودان، وعلي عثمان طه النائب الأول للرئيس السوداني.

وحول هذا الموضوع صرح السفير محمد حجازى، مستشار رئيس الوزراء المصري للسياسة الخارجية، إن شرف استعرض خلال اللقاءات سبل الدعم والمساندة المطلوبة من الدول الأفريقية للقضية الفلسطينية، والحشد لتحقيق الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وذلك خلال توجه الفلسطينيين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأضاف أن شرف أكد خلال اللقاءات مع القادة الأفارقة أهمية التعاون مع دول القارة الأفريقية في مجال الموارد المائية والاقتصادية لتحقيق التنمية في الدول الأفريقية، وخاصة دول حوض النيل، بما يعود بالنفع على شعوبها، مشددا على أن النيل يعد محورا للتعاون وليس سببا للتوتر.

 

كما بحث معهم سبل تفعيل التعاون العربي الأفريقي وسبل حل النزاعات في القارة، بالإضافة إلى بحث المحور الرئيسي في مناقشات المؤتمر والمتعلق بتمكين الشباب وتحقيق التنمية المستدامة، كما بحث الأوضاع في ليبيا.

انشر عبر