شريط الأخبار

بالصور .. أطفال غزة يدخلون موسوعة غينتس بأكبر عدد من البارشوتات

10:22 - 30 تشرين أول / يونيو 2011

بالصور .. الأطفال يدخلون غزة موسوعة غينتس بأكبر عدد من البارشوتات

فلسطين اليوم_خان يونس "مثنى النجار"

رسم أطفال غزة على وجوههم من جديد فرحة عارمة رفعت شأنهم من خلال انجازهم الذي حققوه في محاولة كسر رقم قياسي جديد لأكبر عدد من الأطفال الذين يلعبون "بالبارشوت" أو ما يعرف بالمظلة في آن ومكان واحد وعلى وقع موسيقى تميل مع حركة الأطفال الذين تلونت بهم وبلباسهم وأشكالهم التعبيرية ساحة المدينة الرياضية بخان يونس جنوب قطع غزة.

 

وخلال وقت قصير تحطمت "محاولة كسر رقم قياسي" لتحقق هذه الفعالية دخولاً جديداً يحسب  لغزة بشكل خاص ولأطفال فلسطين بشكل عام موسعة جينس العالمية. حيث حقق قرابة ثلاثة الآلاف وخمسمائة طفل من أطفال العاب الصيف "السمر جيمز" ,التي تشرف عليها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الاونروا فوزاً كبيراً ودخلوا فيه موسوعة الأرقام القياسية .

 

وتخلل الفعالية رفع قرابة 170 من "البارشوتات" عالياً ومن ثم رمي آلاف الكرات المطاطية بالهواء عبرها ، وصت مظهر جمالي وفرحه غامرة وابتسامه عمت المكان ومع تنوع الألوان وتحت أشعه الشمس دقت ساعة الفوز لتعلو صرخات الفرح من قبل الأطفال المشاركين.

 

 الطفلة داليا ريان 13 عام أشارت إلى حقها في التعبير عن ما يجول في خاطرها كباقي الأطفال , وأضافت قائلة:"نريد أن نفرغ مهاراتنا وإبداعاتنا لنريها للعالم أجمع ونريد أن نقول للعالم ساعدونا في فك الحصار الظالم الذي تفرضه قوات الاحتلال لأننا قادرون على الإبداع وتحقيق الأماني.

 

أما الطفلة سجى الطلاع 12 عام فقالت :" نحن نعبر عن فرحتنا الكبيرة التي لاتسع مكان بتحطيمنا الرقم القياسي للمرة الرابعة على مستوى العالم , مؤكدة أن من حقها كباقي أطفال العالم التمتع بالحق في الحياة والحرية والأمان .

 

 وعبرت عن  أملها في أن يقف العالم إلى جانب الشعب الفلسطيني وتحريره من الاحتلال الإسرائيلي ., مشيرةً إلى أنها ستشعر بالسعادة الكاملة إذا تحرر الشعب الفلسطيني من الاحتلال وظلمه على شعبنا .

 

من جهته قدم مدير الإعلام في الاونروا جمال حمد شكره لمدير عمليات الأونروا السابق جون كنج، صاحب فكرة السباق الذي يُقام سنويًا وبأشكاله المتعددة وكافة الذين ساهموا على إنجاح فعالية كسر الرقم القياسي, مشدداً على أن نجاح هذا العمل يدلل على مدى عزيمة وإصرار هذا الشعب.

 

وعبر عن أمله في أن يأتي العام القادم ويكون الحصار الإسرائيلي قد رفع عن قطاع غزة، وتكون الأوضاع أفضل من الوضع الحالي،

 

وبهذا الانجاز الجديد إذ تسجل غزة الرقم الرابع على التوالي في دخول الموسوعة العالمية من خلال الألعاب التي يمارسها الأطفال كخطوة تدفعهم نحو إبراز مهاراتهم وتحدي العالم في تنفيذها رغم حصار الصهاينة الظالم .

 

 

 

 



 

 

 

 


 

انشر عبر