شريط الأخبار

نتنياهو: حماس عدونا ومن حقنا منع تسلحها

10:17 - 30 حزيران / يونيو 2011

نتنياهو: حماس عدونا ومن حقنا منع تسلحها

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن من حق "إسرائيل" أن تقوم بإحباط المحاولات لتهريب الوسائل القتالية والصواريخ إلى عناصر حماس في قطاع غزة، معربا عن شكره للدول التي تدعم "اسرائيل" في الجهود المبذولة لمنع رحلة قافلة السفن إلى القطاع.

 

جدير بالذكر أن السفن التي تصل قطاع غزة من دول عدة اوروبية وعربية تحمل مساعدات انسانية للقطاع المحاصر منذ خمسة أعوام من قبل إسرائيل، وتحاول "اسرائيل" إظهارها دائماً بأنها تحمل وسائل قتالية لتبرير جرائمها ضد السفن.

 

هذا وأعلن القائمون على تسيير اسطول الحرية "2" القادم لغزة الأمم المتحدة لتفتيش السفن، ليؤكدوا للعالم أن مزاعم إسرائيل كاذبة جملاً تفصيلا.

 

وأضاف :"إن حركة حماس هي عدو يستهدف "اسرائيل" ويحتجز جلعاد شاليط طيلة خمس سنوات. ولم يتطرق بأن "إسرائيل" تحتجز آلاف الأسرى وتحرمهم حقوقهم التي نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية سيما اتفاقية جنيف.

 

من جهته قال وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك في الكلمة له ألقاها الى جانب نتنياهو في تخرج تخريج دفعة جديدة من الطيارين مساء اليوم :"ان التهديد الايراني يقف في مقدمة التحديات الأمنية التي تتعامل معها دولة اسرائيل وذلك الى جانب منظمة حزب الله وعناصر متطرفة أخرى , على حد قوله.

انشر عبر