خبر مسؤولة حقوقية: أوروبا تنفق على الحيوانات الأليفة 250 ضعف مخصصات حقوق الإنسان

الساعة 07:05 م|30 يونيو 2011

مسؤولة حقوقية: أوروبا تنفق على الحيوانات الأليفة 250 ضعف مخصصات حقوق الإنسان

فلسطين اليوم _ وكالات

أوضحت " نافي بيلاي" مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن الأوروبيين ينفقون على حيواناتهم الأليفة أكثر من 250 ضعف ما يخصصه العالم لحماية ودعم حقوق الإنسان.

 

وقد قالت بيلاي إن تمويلها السنوي البالغ 202 مليون دولار يعادل "ما ينفقه الأستراليون على بيض عيد القيامة"، وذلك في مناشدة حارة منها لتقديم مزيد من الأموال للتعامل مع زيادة في المطالب التي يواجهها مكتبها في أعقاب "الربيع العربي".

 

وأضافت في مؤتمر صحفي أن صدى رسالة الحركات الاحتجاجية في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تردد في أرجاء العالم، مما أثار حماسا هائلا للقضايا الحقوقية. وقالت: "أدعو كل الدول لتخصيص المزيد لجعل حقوق الإنسان واقعا".

 

ومضت تقول: "من المنطقي بالتأكيد زيادة الاستثمار في الحقوق الإنسانية، ولدعم أولئك المحتجين الشجعان والمدافعين عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها من المناطق بأكثر من مجرد الثناء والكلمات الرقيقة".

 

ومكتب بيلاي مركز جميع أنشطة الأمم المتحدة في مجال الحقوق، والتي تتراوح بين برامج تدريب الشرطة في الدول حديثة النشأة وصولا إلى إدارة مراكز لمساعدة ضحايا التعذيب. وقالت بيلاي (69 عاما) القاضية السابقة في المحكمة العليا في جنوب أفريقيا: إن ميزانيتها تعادل "تكلفة نحو ثلاث طائرات مقاتلة من طراز إف- 16".