شريط الأخبار

عضو كنيست يطالب بإلغاء الكتيبة الدرزية في الجيش الإسرائيلي

07:09 - 30 تموز / يونيو 2011

عضو كنيست يطالب بإلغاء الكتيبة الدرزية في الجيش الإسرائيلي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

طالب عضو الكنيست عن حزب الليكود "أيوب قرا" قيادة "الجيش" الإسرائيلي بإغلاق أو تقليص ما يُسمى بالكتيبة الدرزية في الجيش، مبرراً ذلك بأنه حان الوقت لدمج عناصر الطائفة الدرزية في جميع وحدات الجيش "الإسرائيلية" والكف عن وضعهم في وحدات خاصة بهم.

وقال: "إنّ ما كانت عليه الأمور في سنوات الخمسينيات لم تعد قائمة، والحاضر يختلف عن الماضي تماماً، فنحن نملك الطيارين والمقاتلين المتميزين وغيرهم".

وأضاف "لقد حان الوقت بأن تعترف "إسرائيل" بتضحيات الدروز في الجيش من أجل "إسرائيل"، وأن الروح المعنوية عالية جدا في الانتماء والالتحاق بوحدات الجيش في السنوات الأخيرة، بل إن النسبة لديهم تفوق اليهود أنفسهم، وعليه نحن نريد أن يندمج هؤلاء وأن يحصلوا على ترقيات رفيعة في الجيش".

وتابع: "إنني آمل بأن يندمج الدروز في جميع مناحي الحياة العامة والمدنية في "إسرائيل"، وكما قال زبنتسكي نحن نريد أن نرى رئيس حكومة يهوديا ونائبا غير يهودي".

ولفت "القرا" الانتباه إلى أن هناك ظاهرة غريبة وغير معقولة، وهي أن أبناء الطوائف العربية والنصرانية الذين لم يخدموا في الجيش، سرعان ما يتم قبولهم في سوق العمل وفي مناصب متعددة، أما الدروز الذين حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل أمن "إسرائيل" سرعان ما يتم إبعادهم عن دوائر العمل المختلفة.

وطالب "القرار" الحكومة بالاعتراف بسنوات الخدمة العسكرية الثلاث كدرجة علمية، مضيفاً "ولكن للأسف الشديد لا يوجد قيادة حكيمة تقدِّر وتحترم ذلك، حتى أن الوزارات الحكومية لا تعمل بما فيه الكفاية من أجل استيعاب هؤلاء، والذين يعملون من أجل "إسرائيل" وبكل انتماء".

انشر عبر