شريط الأخبار

"الجارديان" تنتقد حكومتها: بريطانيا وقعت في فخ "إسرائيلي"

12:13 - 30 تموز / يونيو 2011

"الجارديان" تنتقد حكومتها: بريطانيا وقعت في فخ "إسرائيلي"

فلسطين اليوم- وكالات

انتقدت صحيفة "الجارديان" اللندنية، اعتقال السلطات البريطانية مسؤول الحركة الإسلامية في الجليل والمثلث رائد صلاح، ومحاولة إبعاده.

 

وقالت الصحيفة في مقال نشرته على موقعها اليوم الخميس، للناشطة الفلسطينية من أراضي الـ48 حنين الزعبي، إثر اعتقال صلاح يوم أمس عقب محاضرة له ضمن فعاليات 'يوم فلسطين' في لندن، إن لا وجود لما  يبرر الاعتقال وإن الشيخ لم يقل أكثر مما يقوله نشطاء ويساريون إسرائيليون، مشيرة إلى أن بريطانيا وقعت في 'فخ إسرائيلي وخضعت لضغوط اللوبي الصهيوني، الذي يحاول منع انتقاد السياسات الإسرائيلية وتأمين اعتراف العالم بإسرائيل كدولة يهودية على حساب المواطنين الفلسطينيين.

 

وذكرت الصحيفة أن اعتقال صلاح يصب في جهود منع الفلسطينيين في إسرائيل من التعبير عن أنفسهم، وقالت إن الشعب الفلسطيني في إسرائيل جزء أساسي من الشعب الفلسطيني الذي تأسست إسرائيل على أرضه.

 

وأشارت الزعبي إلى بعض الممارسات العنصرية الإسرائيلية ضد فلسطينيي الداخل، وقالت إن إسرائيل صادرت 82 في المائة من أرضنا، حيث لا يسمح لنا استخدامها، وإنها قامت ببناء 600 مدينة وقرية وتجمعات سكنية لليهود يمنع علينا الإقامة فيها، في حين يتم هدم منازلنا وعزلنا عن عائلاتنا والتمييز ضدنا في التعليم والعمل.

 

وأوضحت الزعبي في مقالها أن الفلسطينيين في الداخل يناضلون للحصول على حقوقهم ويواجهون العنصرية الصهيونية. وطالبت بريطانيا بعدم الخضوع لضغوط اللوبي الإسرائيلي تجاه المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل، وناشدت الشعب البريطاني دعم مطالب الفلسطينيين في الحرية والعدالة.

انشر عبر