شريط الأخبار

قائد الدفاع الجوي المصري: "إسرائيل" لم ولن تجرؤ على اختراق مجالنا الجوي

11:41 - 30 تشرين أول / يونيو 2011

قائد الدفاع الجوي المصري: "إسرائيل" لم ولن تجرؤ على اختراق مجالنا الجوي

فلسطين اليوم-وكالات

قال قائد قوات الدفاع الجوي المصري الفريق عبد العزيز سيف الدين ‏إن إسرائيل لم ولن تجرؤ على اختراق المجال الجوي المصري.

ونسبت صحيفة (الاهرام) الخميس الى الفريق سيف الدين قوله خلال حديث مع المحررين العسكريين لمناسبة العيد الـ41 لقوات الدفاع الجوي انه "لا صحة مطلقا لما أشاعه البعض من ان طائرات إسرائيلية قامت باختراق مجالنا الجوي وبصفة خاصة في سيناء".

وأضاف "إن إسرائيل لم ولن تجرؤ علي اختراق سمائنا حتى ولو استخدمت الطائرات بدون طيار أو طارت طائراتها على ارتفاعات منخفضة فعيون رجال قوات الدفاع الجوي الساهرة تراقب كل شبر في سماء مصر بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة سواء قبل أحداث ثورة 25 يناير أو بعدها".

وقال "ان قوات الدفاع الجوي تتميز بالقدرة العالية علي المناورة التي تتمتع بها وسائل الهجوم الجوي سواء الطائرات أو الأسلحة التي تطلق منها حيث يقاس عامل الوقت باجزاء من الثانية".

وأشار إلى انه عندما ظهرت بوادر نجاح الطائرة الشبح "عكفت مراكز الأبحاث علي تطوير وانتاج نوعيات جديدة من الرادارات قادرة علي اكتشاف هذه الطائرة بتطوير تكنولوجيا الرادارات واستخدام اطوال جديدة للموجات تتغلب على تكنولوجيا الاخفاء الراداري".

ولفت إلى أن الدفاع الجوي يسعى للحصول "على أحدث ما تنتجه ترسانات العالم شرقا وغربا من أسلحة ومعدات الدفاع الجوي والتي تتماشى مع تحقيق التكامل والتوازن لمنظومة الدفاع الجوي المصري".

 

انشر عبر