شريط الأخبار

التشريعي بغزة: سيتم توزيع أموال الروبي في العاشر من شهر يوليو

11:03 - 30 حزيران / يونيو 2011

ألغت المؤتمر وستكتفي ببيان صحفي..اليوم تتكشف قضية الروبي والكرد

فلسطين اليوم-غزة

بعد أن كان من المقرر، عقد مؤتمر صحفي اليوم الخميس، للحديث عن تفاصيل قضية أموال الكرد والروبي, فقد تقرر إلغاء المؤتمر والإكتفاء بإصدار بيان يوضح فيه حيثيات القضية وسبل إنهاء الملف برمته.

وكان رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب جمال نصار، قد أكد أن تفاصيل قضية الروبي ستتضمن توضيحاً بقيمة المبالغ التي تم تجميعها والمتبقية ونسبة توزيعها على المواطنين، وخطوات أخرى مستقبلية تتعلق بهذا الشأن، مشيراً إلى أن هذا يعني أنه لن يتم توزيع أي مبالغ على المواطنين قبل هذا الموعد.

وقد كشف النائب نصار في البيان، أنه سيتم في 10 يوليو المقبل توزيع 30% من أموال التشغيل في ملف "الروبي"، فيما سيتم بعد ذلك توزيع الأموال في ملف "الكردي"، لافتا إلى أنه سيتم تحديد النسبة لاحقاً.

ونوه إلى أن لجنة متابعة تشغيل الأموال في ملفي "الروبي" و"الكردي" ستظل منعقدة حتى الانتهاء من الملفين.

الجدير ذكره، فإن مصدر موثوق في المجلس التشريعي بغزة رفض كشف هويته, لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", أن نصار سيكشف عن أوراق مهمة جداً بخصوص هذه القضية لافتاً, إلى أن أكثر من 20 مليون دولار تم جمعها من شركاء الروبي, وسيتم توزيعها على المواطنين وفقاً للأسعار التي وضعوها مع الكرد والروبي.

ويذكر أنه تم تحديد نسبة 16.5% من الأموال ستعود إلى أصحابها فيما مضى, ولكن هذه النسبة ستزيد الآن كون المبالغ التي تم جمعها كبيرة جداً وهي حق لكل مواطن فلسطيني وضع مبلغ من المال وستعود له, وفقاً لتلك المصادر.

انشر عبر