شريط الأخبار

العمل النسائي تنظم يوماً طبياً بغزة

09:51 - 30 حزيران / يونيو 2011

العمل النسائي تنظم يوماً طبياً

فلسطين اليوم- غزة

نظمت دائرة العمل النسائي التابع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم، يوماً طبياً  في منطقة الزرقاء في مسجد محمود طوالبة، ضمن إطار مشروع نفذه مستشفي الخدمة العامة لتحسين الوضع الصحي للأطفال في المناطق المهمشة.

ويستهدف المشروع الفئة العمرية من سن 12 إلى الأقل سناً لاستكشاف حالات فقر الدم والطفيليات من ديدان البطن والتهابات في البول، حيث تم أخذ عينات الدم للفحص المخبري لكشف المرض والبحث عن علاج بشكل نهائي.

وخلال اليوم الطبي نصح أحد الممرضين المشاركين في المشروع الأطفال بعدم شرب الشاي بشكل كبير وذلك للحفاظ على صحتهم .

ومن جانبها أكدت السيدة أم يونس بكر مشرفة المنطقة، أن هذا النشاط يهدف إلى الاهتمام بالأطفال في المناطق المهمشة والمحتاجة للقيام بمساعدة الأهالي وخاصة الذين يعانون من ظروف صعبة جداً.

وقالت بكر:" أن الدائرة  قامت بعدة نشاطات منها تحفيظ القرآن  واحتفالية لتوزيع الجوائز التكريمية للحافظات والقيام بدوره في تفسير سورة محمد و قمنا برحلة ترفيهية في مناطق متفرقة في قطاع غزة".

وعبر الأهالي عن سعادتهم وشكرهم لدائرة العمل النسائي وإلى مستشفي الخدمة العامة لقيامهم بمثل هذا النشاط الذي يعمل على زيادة وعيهم وثقافتهم الصحية و يهتم بفحص الأطفال وتوفير العلاج لهم.

وفي النهاية تمنى الأهالي  باستمرار القيام بمثل هذه الفعاليات والنشاطات التي تخدم الأطفال والأهالي وتنفع المجتمع الفلسطيني.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي قامت بها دائرة العمل النسائي حيث قامت بنفس النشاط في مسجد هشام حمد في منطقة الشيخ رضوان.

 

انشر عبر