شريط الأخبار

بنفس الطريقة..الموساد يُعطل سفينة ثانية من "أسطول الحرية 2"

08:56 - 30 تموز / يونيو 2011

بنفس الطريقة..الموساد يُعطل سفينة ثانية من "أسطول الحرية 2"

فلسطين اليوم- وكالات

قالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة إن مجموعة مجهولة، يشتبه بعلاقتها بجهاز الاستخبارات الصهيوني "الموساد"، قامت بتعطيل سفينة أخرى من سفن "أسطول الحرية 2"، التي ترسو في أحد الموانئ الأوروبية، وذلك بعد يومين على تخريب السفينة النرويجية-السويدية.

وقالت الحملة، في تصريح صحفي، إن "عناصر مجهولة قامت بتخريب محرّك السفينة الايرلندية التي ترسو في أحد الموانئ الأوروبية، مشيرة إلى أن طاقم الصيانة الخاص بالسفينة يعمل حاليًا على إصلاح العطب الذي لحق بالمحرّك".

 

ولفتت الحملة النظر إلى أن "الطريقة التي جرى فيها تخريب محرّك السفينة الأولى يوم الاثنين الماضي في أحد الموانئ اليونانية، هي الطريقة ذاتها التي تم فيها تخريب السفينة الايرلندية، الأمر الذي يشير بشكل واضح إلى بصمات جهاز "الموساد" الإسرائيلي، وأنه يهدف ليس إلى تعطيل الأسطول فحسب؛ بل ارتكاب عمليات قتل بحق المتضامنين الأجانب".

 

وأوضحت أنه سيُعقد، الخميس مؤتمر صحفي، سيتم خلاله عرض صور التخريب التي تعرّضت لها السفينة الايرلندية، وملابسات الاعتداء عليها.

 

وكانت "الحملة الأوروبية" اتهمت السلطات الصهيونية بمحاولة قتل ركاب إحدى سفن "أسطول الحرية 2"، عبر التخطيط لتفجيرها عبر خلل فني، الأمر الذي كان سيسفر عن قتل ركاب السفينة الأوروبية

 

وكانت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، أكدت بأن "هناك إصرارًا كبيرًا على المضي في التحرّك حتى تحقيق الهدف بالوصول إلى قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية التي تحملها السفن إلى المحتاجين إليها، على الرغم من التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة".

 

انشر عبر