شريط الأخبار

بالفيديو..الأهلي يضع قدمه على منصة التتويج بالتعادل مع الزمالك

08:25 - 30 تموز / يونيو 2011

بالفيديو..الأهلي يضع قدمه على منصة التتويج بالتعادل مع الزمالك

فلسطين اليوم- وكالات

نجح الأهلى فى الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين منافسه اللدود الزمالك، بعد تعادلهما 2-2 فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم باستاد القاهرة، فى إطار فعاليات الأسبوع الـ27 من الدورى الممتاز، أحرز للزمالك أحمد جعفر فى الدقيقة 5 وحسين ياسر فى الدقيقة 26 وأحرز للأهلى محمد ناجى جدو فى الدقيقة 18 ودومينيك فى الدقيقة 78 فى مباراة متوسطة المستوى.

وقد سيطر الزمالك فيها على الشوط الأول وخرج متقدما 2-1 ونجح الأهلى فى العودة للقاء بالسيطرة على الشوط الثانى لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى، ليضع الأهلى قدماً على منصة التتويج والحفاظ على اللقب للمرة السابعة على التوالى.

 

تشكيل الفريقين

بدأت الزمالك صاحب الأرض والجمهور اللقاء بتشكيل هجومى مكون من: عبد الواحد السيد، عمرو الصفتى، ومحمود فتح الله، وعمر جابر، ومحمد عبد الشافى، وعاشور الأدهم، وإبراهيم صلاح، وحازم إمام، وحسين ياسر، وشيكابالا، وأحمد جعفر.. فى الوقت الذى اعتمد فيه الجهاز الفنى للأهلى على إغلاق منطقة الوسط، وبدأ بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل فى الدفاع وحسام غالى وحسام عاشور ومعتز إينو ومحمد بركات وأحمد فتحى ومحمد ناجى جدو فى الوسط وعماد متعب فى خط الهجوم.

 

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط زملكاوى أسفر عن أكثر من هجمة، ولكنها لم تشكل خطورة وسط ارتباك بين لاعبى الأهلى، خاصة مع وجود أحمد فتحى فى الجبهة اليسرى، مما أخل توازنه مع لاعبى الأهلى وجعل الأفضلية للزمالك، خاصة فى ظل تألق حازم إمام وعمر جابر فى الجبهة اليمنى للزمالك مع وجود مساحات خلف أحمد فتحى، استفاد منها الزمالك فى تشكيل خطورة كبيرة.

 

هدف الزمالك الأول

جاءت الدقيقة الخامسة، خطف شيكابالا من حسام عاشور ومرر الكرة لحسين ياسر الذى مرر كرة بينية جميلة لأحمد جعفر لعبها فوق أحمد عادل تصطدم بأحمد السيد بعد ارتباكه مع شريف عبدالفضيل ليحرز هدف الأهلى بمساعدة نيران صديقة.

 

عقب هدف الزمالك وقع ارتباك كبير بن لاعبى الأهلى، وظلت الخطورة للاعبى الزمالك حتى أهدر عمرو الصفتى فرصة تعزيز الهدف، عندما سدد الكرة بقوة برأسه تمر بجوار القائم ولم يظهر مهاجمو الأهلى طوال الربع ساعة الأولى، وكان بركات هو الأخطر على مدافعى الزمالك حتى جاءت الدقيقة 18 ومن عرضية بركات يظهر فجأة جدو وارتقى عاليا قبل عبد الواحد السيد ولعب الكرة برأسه محرزا هدف التعادل.

 

هدف التعادل للأهلى

عقب هدف التعادل، أصبحت السيطرة للأهلى عن طريق جدو وبركات، وكاد متعب أن يحرز هدفا ثانيا، ولكن دفاع الزمالك أنقذ الموقف وعادت السيطرة للزمالك بتحركات حازم إمام وشيكابالا وحسين ياسر وسط غياب الجبهة اليسرى للأهلى، وسيطرة الزمالك على وسط الملعب، وتألق دفاعه للتصدى لكافة هجمات الأهلى.

 

هدف الزمالك الثانى

وجاءت الدقيقة 26 ليحصل إبراهيم صلاح على ضربة حرة من جدو ولعبها لشيكابالا الذى مرر كرة سحرية لحسين ياسر لينفرد بأحمد عادل عبد المنعم محرزا الهدف الثانى للزمالك وسط دهشة البرتغالى جوزيه لارتباك دفاع الأهلى أمام أى هجمة للزمالك.

 

وفى الدقيقة 31 لعب بركات عرضية جميلة على رأس جدو الذى لعبها قوية برأسه فوق العارضة ليهدر فرصة هدف التعادل وتعود مرتدة للزمالك، ولكن أحمد جعفر يلعب الكرة فوق العارضة دون مزاحمة من مدافعى الأهلى.

 

سيطرة الزمالك استمرت فى وسط الملعب عن طريق ثنائى إبراهيم صلاح وعاشور الأدهم ومعهم المتألق شيكابالا، ويحصل محمد جدو على إنذار للعنف مع محمود فتح الله ولم يظهر من الأهلى سوى بركات الذى لعب كرة جميلة لمتعب حصل منها على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 35 سددها متعب تصطدم فى الحائط فوق العارضة.

 

تبادل الفريقان السيطرة طوال الوقت المتبقى من الشوط الأول، ويحصل إبراهيم صلاح على إنذار لإهدار الوقت عن طريق لعب الكرة بعد صافرة الحكم ومر بركات من الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية ولكنها لم تجد أيا من لاعبى الأهلى ليخرجها الصفتى لركنية لم يستفد منها الأهلى لينتهى الشوط الأول بتقدم زملكاوى 2-1.

 

الشوط الثانى

كانت البداية بنزول دومينيك بدلا من معتز إينو، وجاءت البداية مع الزمالك عن طريق أحمد جعفر الذى مرر الكرة لعمر جابر الذى سقط فى اشتراك مع أحمد فتحى مطالبا بركلة جزاء، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب، ويتألق دومينيك فى فاصل من المهارات مع متعب، ولكن أنقذها فتح الله لتعود هجمة على الأهلى ويسدد محمد عبد الشافى فى يد حارس الأهلى ويتبادل الفريقان السيطرة ويدفع حسام حسن بهانى سعيد بدلا من حازم إمام الذى تراجع مستواه ليحافظ على النتيجة ويتسيد الأهلى اللقاء عن طريق دومينيك وأحمد فتحى الذى بدأ يدخل فى منطقة وسط الملعب ويتألق شريف عبدالفضيل ويراوغ أكثر من مدافع ولعب الكرة لدومينيك الذى أهدر الكرة.

 

ويضغط الأهلى ويتسيد وسط الملعب ويتراجع الزمالك للدفاع ويعتمد على الهجمات المرتدة، خاصة بعد تعديل وضع أحمد فتحى الذى عاد للجبهة اليمنى ويتبادل مع بركات المركز ويتألق بركات فى الجبهة اليسرى وتظهر خطورة الأهلى من جديد ويضغط على دفاع الزمالك ويهدر دومينيك وجدو فرصة الأهلى على مرمى الزمالك ويحصل وائل جمعة على إنذار بعد تدخله بعنف مع أحمد جعفر ويحصل ضربة حرة لعبها شيكابالا على رأس جعفر الذى لم يستغلها ليلتقطها أحمد عادل عبد المنعم وترتد للأهلى ولكن لم يستغلها جدو.

 

ويلعب أحمد حسن وأمير سعيود بدلا من عماد متعب وبركات ليرمى جوزيه بآخر أوراقه الهجومية ويدفع حسام حسن بتغيير دفاعى بأحمد توفيق بدلا من أحمد جعفر للسيطرة على وسط الملعب ويضغط الأهلى بقوة وسط تراجع زملكاوى تصدى لكافة كرات الأهلى ويهدر حسام غالى فرصة التعادل بلعبة خلفية فى يد عبد الواحد السيد، ويهدر أحمد حسن وجدو أخطر فرص اللقاء بعد أن مر من عبد الواحد السيد على خط المرمى ولكن ارتباك بين جدو وأحمد حسن ليهدروا فرصة ثمينة فى الدقيقة 76 من اللقاء لتضيع فرصة التعادل من الأهلى ويلعب محمد أمين عودية بدلا شيكابالا.

 

 

هدف التعادل للاهلى

وتستمر السيطرة للأهلى ويهدر الأهلى كافة الفرص حتى تأتى الدقيقة 78 ليظهر دومينيك بتسديدة صاروخية يعلن التعادل للأهلى، ويفتعل حسام حسن ولاعبو الزمالك أزمة لعدم قيام لاعبى الأهلى بإخراج الكرة بعد سقوط عاشور الأدهم للعلاج، ويتدخل العقلاء لفض الاشتباك الذى افتعله الجهاز الفنى للزمالك، خاصة حسام حسن الذى قام بشد جوزيه من ذراعه لاعتراضه على عدم إخراج الكرة لسقوط الأدهم.

 

اعتداء هانى سعيد على دومنيك

وتتوقف المباراة لدقائق لإعادة الاتزان للقاء، خاصة اشتباك بين هانى سعيد مع دومينيك وتدخل شريف عبدالفضيل ووائل جمعة لفض الاشتباك، وكادت المباراة تصل لمرحلة صعبة لولا تدخل كبار الأهلى لفض الأزمة، بالرغم من لاعبى الزمالك هم الذين اعتدوا عليه ويظهر الحكم الهولندى بلوم بقرار غريب بإشهار الإنذار لهانى سعيد ودومينيك وتستأنف المباراة ويتألق أحمد عادل فى التقاط الكرات العالية.

 

10 دقائق وقت ضائع وطرد عاشور

ويحتسب الحكم عشر دقائق وقتا ضائعا وفى كرة مشتركة، ويمنح حسام عاشور كارت الأحمر مباشر وتعود السيطرة للزمالك من جديد، ويكاد أحمد السيد يحرز هدفا فى مرماه ولكنها خرجت لركنية لوم يستفد منها الزمالك، ويسعى الأهلى لإهدار الوقت، ولكن يفاجأ الحكم الهولندى الجميع بإطلاق صافرته عند الدقيقة 7 من الوقت الضائع، ويحصل كل فريق على نقطة ويرتفع رصيد الأهلى إلى 56 نقطة ورصيد الزمالك 51 نقطة.

 

انشر عبر