شريط الأخبار

المزيني: نتائج "التوجيهي" نهاية يوليو

07:46 - 30 تشرين أول / يونيو 2011

المزيني: نتائج "التوجيهي" نهاية يوليو

فلسطين اليوم-غزة

قال الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية "إنه من المتوقع إعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة للعام الحالي نهاية شهر يوليو/تموز المقبل".

 

ورفض المزيني في تصريحات له مساء أمس الأربعاء الكشف عن الموعد الرسمي لنتائج الثانوية.

 

وفي سياق آخر؛ دحض وزير التعليم مزاعم قيام الوزارة بوضع أسئلة صعبة في اختبارات الثانوية للعام الحالي من أجل تقليل المعدلات المرتفعة، قائلا: "هذه المزاعم عارية عن الصحة، وما صدر عن جهات مجهولة، لابد أن نشكك في مصداقيتها".

وطالب المزيني الصحفيين ووسائل الإعلام بتحري دقة المعلومات من مصدرها الأساسي في وزارة التعليم.

وقال إن اتهام التعليم بتعقيد الأسئلة نابع من جهات تحمل أهدافا خبيثة تسعى لتهييج خواطر ذوي الطلبة على الوزارة، مضيفا: "الجمهور الفلسطيني لا يدرك المراحل التي يمر بها وضع اختبارات الثانوية العامة.. (..)، ونؤكد للجميع بأن وضع اختبارات الثانوية يتم بإشراف أستاذة مهنيين وذوو كفاءة عالية في كل من غزة والضفة المحتلة".

ولفت إلى أن المرحلة الأخيرة من وضع الأسئلة تتم بالاتفاق على الشكل النهائي للاختبارات.

وعقّب المزيني على الشكاوي الصادرة من بعض الطلبة حول صعوبة اختبارات الثانوية العامة، قائلا: "الامتحانات جاءت في متناول جميع الطلبة، ومن يشتكي صعوبة الاختبارات يسعى للكمال في درجاته".

وأشار وزير التعليم إلى أن وزارته تلقت بعضا من الشكاوي حول صعوبة الامتحانات، نافيا في الوقت ذاته؛ وجود أي صعوبات تُعيق مسيرة التوجيهي.

وعدَ الاختبارات التي وضعتها لجان التعليم المشكّلة بين غزة والضفة للعام الحالي مناسبة "للطلبة ذوو القدرات المتوسطة".

وأشاد المزيني بالتنسيق والتعاون الكامل بين التعليم وكافة الوزارات ذات الشأن، وشكر المجتمع المحلي على رعايته لمصلحة طلبة التوجيهي من خلال نبذ الأمور المعوقة للدراسة وتقديم الاختبارات طيلة الأيام الماضية.

انشر عبر