شريط الأخبار

المؤتمر الإسلامي يدعم الاعتراف الدولي بفلسطين

09:01 - 29 تشرين أول / يونيو 2011

المؤتمر الإسلامي يدعم الاعتراف الدولي بفلسطين

فلسطين اليوم- وكالات

تتواصل في العاصمة الكازاخية أستانة أعمال منظمة المؤتمر الإسلامي، التي تناقش أهم القضايا بالعالم الإسلامي خاصة القضية الفلسطينية، ومن المقرر أن يسفر المؤتمر عن صياغة قرارات تدعم الحصول عن اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية.

وقال الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمال الدين إحسان اوغلو في تصريح صحفي، "كل الدول الإسلامية باستثناء دولة واحدة اعترفت بالدولة الفلسطينية ونحن في طريقنا لاستكمال هذه الدولة وسوف نذهب إلى الأمم المتحدة لندعم القضية".

ومن جهته، قال مساعد وزير الخارجية الفلسطيني في حكومة تصريف الأعمال منتصر أبوزيد: "هناك فعلا تحرك جدي من منظمة المؤتمر  الإسلامي وتحرك جدي أيضاً في منظمة حركة عدم الانحياز الذي تم  الشهر الماضي في اندونيسيا".

وأشار ابوزيد إلى تشكيل لجنة من 15 وزير خارجية من دول العالم من اجل العمل الجاد مع معظم الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن من اجل تشجيعها وحثها على الاعتراف بدولة فلسطين.

من جهة أخرى، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخية عسكر عبدالرؤوف في تصريح صحفي، أن تغيير اسم المنظمة هو تغيير في عمل المنظمة.

وأوضح عبدالرؤوف: "المؤتمر يعني الحوار أما التعاون فيعني العمل هذا التغيير سيشجع الحكومات على التعاون في مختلف المجالات".

انشر عبر