شريط الأخبار

تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف سكافي

06:21 - 29 كانون أول / يونيو 2011


تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف سكافي

فلسطين اليوم- الخليل

أفادت مصادر من نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل بالضفة المحتلة، اليوم الأربعاء، بأن الوضع الصحي للأسير يوسف سكافي آخذ في التدهور، بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام والدواء منذ الثاني عشر من هذا الشهر.

ويقبع الأسير سكافي الذي يعاني من مرض القلب حاليا في قسم 5 في سجن عسقلان المركزي الذي تنعدم فيه كافة الإجراءات الطبية. وسبق أن أجرى عملية زراعة شبكية بعد إصابته بنوبة قلبية قبل نحو عام، أثناء زيارة ابنته عبير له في سجن بئر السبع، حيث منعت من زيارته والتي تأثرت نفسيا وأصيبت بالشلل واستشهدت بتاريخ 22/4/2011م .

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير يوسف سكافي، يعاني أيضا من مشاكل صحية في الكلى، وان وضعه الصحي في تدهور خطير بحيث أصبح لا يستطيع الوقوف نهائيا، ويعاني من هزل شديد، ودوخان متواصل مما يهدد حياته بالخطر.

يذكر أن الأسير سكافي، كان قد نقل بشكل مفاجئ من سجن بئر السبع إلى سجن عسقلان، وتعرض أثناء عملية النقل للضرب الشديد من قوات 'ناحشون' و'متسادة، بالرغم من وضعه الصحي الخطير.

وحمل نادي الأسير في محافظة الخليل إدارة سجن عسقلان، ومديرية السجون، المسؤولية الكاملة عن حياته، مطالبا كافة المؤسسات الدولية الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر التدخل بشكل عاجل وإرسال وفد طبي للاطلاع على وضعه الصحي .
انشر عبر