شريط الأخبار

"مراسلون بلا حدود" تطالب حماس بوقف الترهيب ضد الإعلاميين

05:52 - 29 تموز / يونيو 2011

"مراسلون بلا حدود" تطالب حماس بوقف الترهيب ضد الإعلاميين

فلسطين اليوم: غزة

استنكرت "مراسلون بلا حدود" المضايقات التي يتعرض لها مراسل فضائية فرانس 24 باللغة العربية في قطاع غزة سلامة عطا الله، ودعت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة لوقف الترهيب المتكرر الممارس ضد مجمل الإعلاميين في قطاع غزة على الفور. على حد تعبير المؤسسة.

وأوضحت في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة غزة استدعت في 26 حزيران/ يونيو 2011، وللمرة الرابعة في أقل من شهرين، الصحفي عطا الله، على خلفية بث القناة في 9 أيار/ مايو تقريراً أجراه الصحافي عطا الله حول مجموعة تطلق على نفسها اسم 'طالبان فلسطين' بعد اغتيال ناشط السلام الإيطالي فيتوريو أريغوني في 15 نيسان/ أبريل.

وأضافت: "يبدو أن حكومة غزة التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/ يونيو 2007 اكتشفت وجود هذه الجماعة السلفية".

وأشارت إلى أن أجهزة الحكومة في غزة استدعت الصحفي عطا الله في 19 و22 أيار/ مايو، ومن ثم في 21 و26 حزيران/ يونيو، وطلبت منه المثول أمامها غدا (30 حزيران/ يونيو).

وقالت "مراسلون بلا حدود": "في كل مرة، تستخدم الأساليب نفسها معه: ينتظر لساعات قبل أن يخضع للاستجواب. ومن ثم، تنهال عليه الشتائم والتهديدات، ناهيك عن الضربات التي يتلقاها. والأسئلة: من هم طالبان فلسطين؟ فهم يريدون الأسماء. ولكن المراسل يصمد مصراً على حماية مصادره".

انشر عبر