شريط الأخبار

"إسرائيل": سنمنع المكالمات الهاتفية عن أسرى حماس

05:10 - 29 تموز / يونيو 2011

"إسرائيل" تعمل على منع المكالمات الهاتفية عن أسرى حماس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي "يتسحاق اهرونفيتش" عن شنّ حرب على المكالمات الهاتفية التي يجريها أسرى حركة "حماس" داخل السجون الإسرائيلية، حيث تم تركيب أجهزة متطورة من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية للعثور على أجهزة الاتصال التي تم تهريبها للأسرى.

وبحسبه فإن مصلحة السجون ستشتري في الفترة القادمة الوسائل التي سيتم تثبيتها داخل السجون الأمنية، وهو ما سيُصعِّب على الأسرى التواصل والتنسيق في مواقفهم مع قيادات حماس خارج السجن، وداخله.

وجاءت تصريحات وزير الأمن الداخلي اليوم الأربعاء، في معرض رده على تساؤلات أعضاء كنيست، عن الخطوات التي سيتم تنفيذها بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية في أعقاب تعليمات "نتنياهو" الخميس الماضي.

وادعى الوزير الإسرائيلي أنه تم تهريب أجهزة اتصال إلى داخل السجون خلال الفترة الماضية، ومن ضمنها أجهزة خلوية وأجهزة اتصال لاسلكي، حيث يقوم الأسرى بالاتصال فيما بينهم في الأقسام المختلفة داخل السجن باستخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي، كما يجرون محادثات هاتفية فيما بينهم.

وأشار إلى أن مصلحة السجون ستقوم بإجراء حملة تفتيش واسعة للعثور على هذه الأجهزة، وذلك بمساعدة أجهزة متطورة تكشف عن الاتصالات تم تركيبها مؤخرا، بحيث سيمنع بشكل نهائي إجراء أي مكالمات هاتفية أو أي نوع من الاتصالات بين الأسرى.

ومن المؤكد أن هذه الخطوة ستمس بالحياة التي يعيشها الأسرى، حيث سيصعب عليهم التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم الموجودين خارج السجن.

انشر عبر