شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر اعتقال الاحتلال للزميل الإعلامي نواف العامر

04:59 - 29 تشرين أول / يونيو 2011

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكر اعتقال الاحتلال للزميل الإعلامي نواف العامر

فلسطين اليوم: غزة

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الزميل الإعلامي نواف العامر منسق البرامج في قناة القدس الفضائية في الضفة المحتلة، بعد مداهمة منزله فجر اليوم الثلاثاء (28-6-2011) ، واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وقالت عائلته في اتصال هاتفي إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية كفر قليل الملاصقة لنابلس من الجهة الجنوبية وحاصرت منزل الزميل العامر، قبل أن تقتحمه وتقوم باعتقاله وتنقله لجهة مجهولة.

وأوضحت أن العامر – الذي يعمل في العمل الإعلامي منذ عشرين عاما- يعاني من عدة أمراض، أهمها السكري ويتناول يوميا عدة أدوية، محذرة من المساس به ومحملة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياته.

وإزاء تصاعد الهجمة الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين، فإن منتدى الإعلاميين يؤكد مجدداً أن ملاحقة الصحفيين واعتقالهم يأتي في إطار مسلسل مخطط له لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير.

ودعا منتدى الإعلاميين، الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الإعلامية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية الصحفيين الفلسطينيين من إجرام الاحتلال وإرهابه المتصاعد بحق الصحافة الفلسطينية والافراج عن الصحفي العامر.

وطالب منتدى الإعلاميين المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف ملاحقته للصحفيين و الاعتداء عليهم، ويؤكد على ضرورة ملاحقة ومعاقبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين.

وأكد ان الصحفيين الفلسطينيين لن ترهبهم آلة الحرب الإسرائيلية وصواريخ إسرائيل ودباباتها ، ولن توقف الملاحقات والاعتقالات الصحفيين من أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات والآلام .

يشار إلى أن العامر سبق وأن تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال، وأبعد عام 1992 إلى مرج الزهور عدة أشهر، وكان من أوائل العائدين نظرا لوضعه الصحي، كما تعرض للمضايقات والملاحقات من قبل أجهزة السلطة بالضفة، حيث جرى استدعاءه للتحقيق عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

انشر عبر