شريط الأخبار

السراج يتضامن مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

03:19 - 29 كانون أول / يونيو 2011


السراج يتضامن مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

فلسطين اليوم: غزة

عبر الدكتور إياد السراج عن دعمه الكامل للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الذي يتعرض في هذه الأيام لحملة مغرضة لا تصب في مصلحة الوطن الفلسطيني ولا المجتمع المدني وتحتاج منا جميعًا إلى وقفة جدية.

وقال السراج في تصريح له :" إن المركز الفلسطيني له تاريخ طويل في النضال والدفاع عن حقوق الإنسان في كل المجالات وفي كل المحافل المحلية والإسرائيلية والدولية توجت بحملة المركز الفلسطيني المتواصلة لمطاردة مجرمي الحرب الإسرائيليين في العالم.

وأوضح أن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان قام منذ تأسيسه بنشاطات هامة من تدريب وتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني، ويتمتع بمصداقية عالية على المستوى المحلي والدولي. فتقاريره وشهاداته يؤخذ بها كمراجع في المحافل الدولية وقد توج ذلك بانتخاب الأستاذ راجي الصوراني لمنصب رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان والذي كان نصراً عظيماً لكل الفلسطينيين.

وقال "أن كل هذه المجهودات التي أحرزها المركز الفلسطيني منذ تأسيسه والتي مازال المركز يقوم بها لا يمكن أن ننساها في هذه الأيام التي تشن فيها بعض الجهات حملة على المركز الفلسطيني والتي هي مبنية على سوء فهم رسالة المركز المهنية والوطنية والإنسانية.

وأوضح أن المهنية في حقوق الإنسان مثلها مثل ممارسة الطب وهي لا تتجزأ بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس.

ورأى أن مثل هذه الحملات التحريضية هي تعبير واضح عن تجريح الذات الفلسطينية وتحويل للألم والمعاناة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي إلى الداخل الفلسطيني.

وطالب الجميع إدراك الأبعاد المختلفة للصراع الفلسطيني مع القوى العنصرية في 'إسرائيل' ومن خلفها، وأدعو الكل إلى احترام أساليب الحوار الحضارية التي تعتمد على الاحترام المتبادل.

انشر عبر