شريط الأخبار

هنية: غزة الآن آمنة ولا يمكن العودة للفلتان الأمني

01:45 - 29 كانون أول / يونيو 2011


هنية: غزة الآن آمنة ولا يمكن العودة للفلتان الأمني

فلسطين اليوم- غزة

افتتح رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، مركز شرطة رفح ومركز التوقيف ومركز الأمن والحماية وشرطة التدخل وحفظ النظام في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مشيداً بأداء المؤسسة الأمنية والشرطية في رفح، والجهود التي تبذلها.

وقال هنية خلال حفل الافتتاح: قطاع غزة اليوم آمن والناس آمنون على أرواحهم وممتلكاتهم، كما أنهم آمنون سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وهذا يعد نعمة عظيمة "، مؤكداً على أنه لا يمكن العودة للوراء من فلتان أمني.

وأشار هنية، إلى أن معدلات الجريمة المنظمة انخفضت بشكل كبير جداً في قطاع غزة، علماً أن المنطق يقول إذا انتشر السلاح وارتفعت البطالة زادت الجريمة، "ولكن غزة عكست المعادلة ففيها سلاح المقاومة، ومعدلات البطالة بسبب الاحتلال والحصار مرتفعة نوعا ما إلا أن الجريمة المنظمة تكاد لا توجد في القطاع.

وأكد، أن ذلك يدلل على مدى وعي الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن احتضان الشعب للمؤسسة الأمنية والشرطية ساهم بشكل كبير في استتباب الأمن، "فأي قوة لا تستطيع أن تفرض الأمن إن لم تكن مؤيدة من قبل الشعب".

وتطرق هنية، إلى قضايا تزيد من عبء شرطة رفح ومؤسساتها الأمنية والشرطية "من أهمها معبر رفح الذي يؤمه الناس بالآلاف يومياً خاصة بعد إعلان مصر عن تسهيلات هي للأسف لم تطبق كما يجب حتى الآن، والأنفاق التي لها وجهان الأول مشرق وهو العمل على كسر الحصار والالتفاف على الإرادة الدولية الظالمة، والثاني محاولات لعمليات غير مقبولة وقانونية تتصدى لها الشرطة".

وأشار إلى ما تقوم به الشرطة في رفح من حماية للأراضي الحكومية الشاسعة في المحافظة، مشيداً بدورها في شتى الميادين ومقدراً الجهد الكبير الذي تبذله.

وتفقد هنية، المقرات الجديدة للشرطة وقوات التدخل وحفظ النظام والأمن والحماية إضافة إلى مركز التوقيف حيث التقى بعدد من الموقوفين حيث استمع إليهم واستمعوا إليه ووعد بالنظر في قضاياهم، والعمل على الإفراج عن بعض منهم بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

من جهته؛ ثمن وزير الداخلية فتحي حماد دور الشرطة الفلسطينية وأكد أنها محل اهتمام الحكومة ، مشيراً إلى انجازات الشرطة دللت على وجود مؤسسة شرطية وأمنية راقية قادرة على التكيف مع اصعب الظروف والعمل بشكل جيد.

من ناحيته؛ استعرض قائد الشرطة في قطاع غزة تيسير البطش انجازات الشرطة، مثمنا دعم الحكومة للشرطة، وواعداً بمزيد من الانجازات التي توفر الأمن والحماية للمواطن .

انشر عبر