خبر مصر: جرحى في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بميدان التحرير

الساعة 05:31 ص|29 يونيو 2011

مصر: جرحى في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بميدان التحرير

فلسطين اليوم – وكالات

قالت مصادر أمنية، إن ما يصل إلى 25 شخصا، أصيبوا يوم الثلاثاء، في اشتباكات بين الشرطة ومئات المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة.

ووفقا للجزيرة،  فإن مراسلها في القاهرة، سمير عمر، قال إن قوات الأمن اقامت بإطلاق الغاز المدمع، والرصاص المطاطي في الهواء، لتفريق نحو ألفي متظاهر تجمعوا أمام مبنى وزارة الداخلية المصرية القريب من ميدان التحرير.

وأشار إلى أن المتظاهرين توجهوا عقب ذلك إلى الميدان، حيث تواصلت الاشتباكات بعد أن قذف المتظاهرون رجال الشرطة بالحجارة، وأطلق هؤلاء بدورهم باستخدام الهري، موضحا أن جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير مغلقة حاليا.

وقال عضو ائتلاف شباب الثورة محمد القصاص في اتصال مع الجزيرة من الميدان، إن قوات الأمن المركزي أطلقت قنابل الغاز الخانقة بكثافة على المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

ومن جهته، ذكر موقع الأهرام الإلكتروني، أن سبب وقوع الاشتباكات يرجع إلى سريان شائعة حول احتجاز والدة أحد شهداء الثورة داخل مقر وزارة الداخلية،  القريب من ميدان التحرير، رغم تأكيد القيادات الأمنية بموقع الأحداث عدم  وجود أي محتجزين في مقر الوزارة.

وفي رواية أخرى، قال مصدر، إن نشطاء تجمعوا في الميدان لتأبين شاب توفي يوم الأحد، متأثرا بإصابات لحقت به في الاحتجاجات، التي أسقطت الرئيس المخلوع حسني مبارك، واشتبكوا مع الشرطة التي حاولت تفريقهم.

وأضاف أن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع والعصي ضد المتظاهرين، الذين رشقوها بالحجارة.. وتابع أن الشرطة أطلقت أعيرة نارية في الهواء في محاولة تفريق المتظاهرين.

ويستعد نشطاء لتنظيم مظاهرة حاشدة في الميدان في الثامن من يوليو / تموز، قائلين إن أهداف الثورة التي أسقطت مبارك في فبراير / شباط لم تتحق، ومنها وضع دستور جديد للبلاد، وإبعاد من عملوا مع مبارك عن الحكم.