شريط الأخبار

البرغوثي: إزاحة جدار بلعين هو أول انجازات المقاومة الشعبية

09:47 - 28 تموز / يونيو 2011

البرغوثي: إزاحة جدار بلعين هو أول انجازات المقاومة الشعبية

فلسطين اليوم – رام الله

قال النائب د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن إزاحة الجدار واسترداد المواطنين في بلعين لجزء من أراضيهم يعد أول الانجازات للمقاومة الشعبية.

وأضاف البرغوثي ان هذا الانجاز وان كان منقوصا بسبب وجود الجدار على النصف الثاني من اراضي بلعين، الا انه يشكل نقطة تحول يجب البناء عليها، مؤكدا انه ثبت انه لا طريق لانهاء الاحتلال وزالة الاستيطان وإسقاط جدار الفصل العنصري سوى المقاومة الشعبية.

واضاف النائب البرغوثي ان المقاومة الشعبية التي بدات قبل ثماني سنوات منذ وضع اول مقطع من جدار الفصل العنصري تستقطب اكبر تاييد دولي وتلاقي استقطابا واسعا يقلق اسرائيل بنهوض حركة المقاومة الشعبية وفرض العقوبات عليها.

وقال البرغوثي ان التركيز يجب ان يكون على استنهاض المقاومة الشعبية وانه في ذكرى صدور قرار لاهاي الذي يصادف يوم التاسع من تموز يجب ان يكون مناسبة لاوسع مشاكة في المقاومة الشعبية التي ترنو الى ازالة الجدار العنصري.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الانجاز الذي حققته بلعين يجب ان يهدى الى روح الشهيدين الشقيقين باسم وجواهر ابو رحمة اللذين سقطا وهما يخوضان النضال في بلعين.

كما اكد البرغوثي ان المقاومة الشعبية ستستمر في بلعين ونعلين وجورة الشمعة وعراق بورين وكافة المناطق لانها السبيل الرئيس لانهاء الاحتلال وتحقيق الحرية.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي انه يجب النظر الى التوجه الى الامم المتحدة باعتباره نوعا من المقاومة الدبلوماسية وجزءا من المقاومة الشعبية بعد ان تبخر كل سراب بامكانية التفاوض مع اسرائيل كما ان اسطول الحرية اثنين القادم الى غزة هو شكل من اشكال المقاومة الشعبية الفلسطينية الذي تتزاوج فيه مقاومة الفلسطينيين مع حركة التضامن الدولية.

 

انشر عبر