خبر فتح: قرار فصل محمد دحلان نهائي ولا تراجع عنه

الساعة 05:31 م|28 يونيو 2011

فتح: قرار فصل محمد دحلان نهائي ولا تراجع عنه

فلسطين اليوم – رام الله

قال محمد المدني عضو اللجنة المركزية بحركة فتح إن قرار اللجنة بفصل محمد دحلان نهائي ولا رجعة عنه ولا نخشى إطلاقا من انقسامات بالحركة.

أوضح المدني ـ في تصريح له اليوم الثلاثاء ـ أن قرار اللجنة المركزية بحركة فتح لا تراجع عنه لكن هناك بعض الملاحظات على أي قرار، وهناك استئناف ومناقشة داخل الحركة، سواء كانت الرقابة الحركية أو المحكمة الحركية هناك لمناقشة هذا الأمر.

أضاف المدني: " علينا أن نلتزم وكذلك محمد دحلان عليه أن يلتزم بهذا القرار ، وإذا كان لديه ما يقوله عليه أن يلجأ إلى مؤسسات الحركة وغير الحركة لمعالجة الأمر الذي نأمل أن تتم تسويته".

وحول رسالة زوجة عضو المركزية الأسير مروان البرغوثى لأعضاء اللجنة، قال المدني إن بالرسالة جوانب من التقصير وهناك جوانب لا حاجة لها، وأي تقصير من الحركة (تجاه البرغوثى) هو تقصير غير مقصود، فمروان البرغوثى حاضر في كل الاجتماعات.

وعن وجود خلل في العلاقة بين مفوضيات حركة فتح، أوضح المدني " قد يكون هناك خلل لكنه ليس جوهريا، مشيرا إلى أن هناك أزمة كبيرة لها علاقة بالاحتلال الإسرائيلي.

ورأى المدني أن السلطة الفلسطينية لم تضر بحركة فتح إنما هناك أفراد من حركة فتح أضروا بالحركة وفكرتها.

وعن جاهزية حركة فتح للانتخابات القادمة، قال المدني إن الانتخابات القادمة لا نقاش ولا غبار على قوة ومتانة حركة فتح فيها بغض النظر عما يقال هنا أو هناك لأنه في الجوهر والعمل والاستعداد للانتخابات هو استعداد كامل، ونتمنى مشاركة جميع القوى، فنحن لا نريد احتكار جميع مقاعد المجلس التشريعي ولكن نتمنى أن تجرى انتخابات ناجحة ونزيهة.