شريط الأخبار

كي مون يشيد بجاهزية مؤسسات السلطة ويؤكد على حل الدولتين

06:56 - 28 تموز / يونيو 2011

كي مون يشيد بجاهزية مؤسسات السلطة ويؤكد على حل الدولتين

فلسطين اليوم _ وكالات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، على حل الدولتين وضرورة العودة للمفاوضات، وأشاد بجاهزية مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

 

جاء ذلك في رسالة بعثها كي مون إلى مؤتمر 'دور أوروبا في دعم بناء الدولة الفلسطينية وتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين'، الذي افتتح أعماله، اليوم، في بروكسل، تحت رعاية اللجنة الخاصة بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في الأمم المتحدة.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في رسالته، إن الاستيطان غير قانوني وعقبة في طريق السلام ويجب أن يتوقف في الأرض المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

 

وقالت مفوضية فلسطين في بروكسل إن أغلب المداخلات أكدت ضرورة حل القضية الفلسطينية باعتبارها النقطة الأساسية في حل الصراع في الشرق الأوسط، وضرورة العمل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 من خلال دعم مشروع القرار الذي ستقدمه فلسطين للأمم المتحدة في الدورة الـ 66 للجمعية العامة التي ستبدأ في أيلول 2011 للاعتراف بالدولة، وعدم اعتبار ذلك على أنه إجراء لعزل إسرائيل بل أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود67 لتحقيق حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين، أي دعم استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، سيعزز من فرص السلام .

 

وترأس جلسة المؤتمر الأولى السفير عبدو سلام ديالو، رئيس لجنة حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وبحضور كل من نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشرق الأوسط، وممثل عن الإتحاد الأوروبي، وممثل عن وزارة الخارجية البلجيكية، وكذلك السفيرة ليلى شهيد، المفوضة العامة لفلسطين لدى الإتحاد الأوروبي وبلجيكا ولكسمبورغ، ومراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، وسفير فلسطين لدى ماليزيا عبد العزيز أبو غوش، بالإضافة إلى ممثلي دول العالم المختلفة.

 

 

 

انشر عبر