شريط الأخبار

أرقام قياسية في صفقات وأجور لاعبي الكرة في الضفة المحتلة

06:27 - 28 حزيران / يونيو 2011

 

 

رام الله/ كورة/ أعقب قرار الإتحاد الفلسطيني بتحويل الدوري الفلسطيني الممتاز إلى دوري للمحترفين في المحافظات الشمالية والبدء عملياً في تطبيق شروط الإتحاد الآسيوي للاحتراف منذ الموسم الماضي – أعقبه – ثورة لم تشهدها الملاعب الفلسطينية من قبل فيما يخص بمخصصات اللاعبين المادية.

 

وبدأت الأندية تتسارع فيما بينها لاستقطاب أبرز لاعبي كرة القدم الفلسطينية حتى ضاق بها الحال و استعانت بلاعبين من الأردن و آخرين من عرب ال 48 , و خلال الموسم الماضي لم تكشف قيمة مقدمات عقود اللاعبين إلا أن متوسطها العام وفقاً لإحصائيات غير رسمية كما علمت " كووورة " هي 40 ألف دولار لأفضل اللاعبين.

 

وحالياً تعمل الأندية على تعزيز صفوفها مجدداً بعد أن تقلص عدد أندية المحترفين إلى 10 أندية , وحتى اللحظة سجل المبلغ 70 ألف دولار الرقم القياسي للتعاقدات وحصل عليه لاعبان من ناديين مختلفان.

 

وتحاول إدارات الأندية في المحافظات الشمالية على التكتم على قيمة العقود والرواتب الشهرية التي يتلقاها اللاعبون إزاء الخدمات التي يقدمها اللاعب في دوري المحترفين خوفاً من انتشار الشائعات بين أفراد الفريق الواحد للمحافظة على تماسك الفريق في ظل حداثة عهد الأندية في عالم الاحتراف وفقاً للشروط الآسيوية.

 

وتشكل الأمور المالية للاعبين أمراً في غاية الحساسية بالنسبة للأندية حيث جرت العادة على ألا تقوم الأندية بالإعلان بشكلٍ رسمي عن قيمة التعاقدات وأجور اللاعبين, بيد أن الأرقام قد يتم تسريبها بشكلٍ شخصي إلى أفراد مقربين من هذه الأندية.

 

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من اللاعبين الفلسطينيين المحترفين في الأردن قد عادوا ووقعوا عقوداً مع أندية من المحافظات الشمالية رغم تقديم أنديتهم في الأردن عوائد مالية أكبر من العام الماضي إلا أن عروض الضفة الغربية لاقت استحسان هؤلاء اللاعبين.

 

انشر عبر