شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا سوريًا في الجولان المحتل

06:07 - 28 حزيران / يونيو 2011

الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا سوريًا في الجولان المحتل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواطنين من أبناء الجولان المحتل بتهمة مشاركتهم في تظاهرات شهدتها بلدة مجدل شمس في الخامس من الشهر الحالي وبذكرى النكسة.

ونقلت صحيفة البعث السورية اليوم الثلاثاء، عن الأسير المحرر عطا فرحات إن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل واعتقلت كلاً من ناصر الشاعر ويامن أسعد أبو جبل وسامح عقاب أبو زيد فيما حولت محكمة الاحتلال في الناصرة صباح أمس الاثنين عماد سامي المرعي إلى الحبس المنزلي في دالية الكرمل.

يذكر أن عدد أبناء الجولان المحتل الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حملة الاعتقالات ضدهم على خلفية تظاهرات ذكرى النكسة وصل إلى 30 معتقلاً. وقالت الصحيفة إن أبناء الجولان طالبوا منظمتي الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بمساعدتهم للعودة إلى بيوتهم وأرضهم التي سلبها الاحتلال بقوة السلاح والعمل على تنفيذ القرارات الدولية التي تؤكد على الانسحاب الإسرائيلي من كامل الجولان السوري وحق أهله في العودة إلى ديارهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفدا من أبناء الجولان والهيئة الشعبية لتحريره ناشدوا / في وثيقة سلمها إلى مكتبي المنظمة الدولية والصليب الأحمر وسفارات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بدمشق المسارعة لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بعودة الجولان المحتل إلى أهله الشرعيين وإلى حضن الوطن الأم سوريا.

انشر عبر